بالفيديو: معرض كتاب الطفل بالدار البيضاء يجذب الزائرين من البراعم

Adil Gadrouz / Le360

في 27/11/2022 على الساعة 18:00

تختتم، اليوم الأحد 27 نونبر 2022، فعاليات الدورة الثامنة لمعرض الدار البيضاء لكتاب الطفل والناشئة، الذي تنظمه المديرية الجهوية للثقافة بجهة الدار البيضاء-سطات، تحت شعار: "في الماء حياة…"، وذلك بفضاء المديرية الجهوية للثقافة.

وأوضحت هدى البورقادي، رئيسة مصلحة الشؤون الثقافية بالمديرية الجهوية للثقافة بجهة الدار البيضاء- سطات، أن المعرض شهد مشاركة حوالي 17 عارضا يقدمون رصيدا وثائقيا متخصصا في كتاب الأطفال واليافعين، مصحوبا ببرنامج ثقافي وفني غني ومكثف، ضم أزيد من أربعين نشاطا ثقافيا، وعروضا فنية موازية في المسرح والموسيقي لفائدة الأطفال واليافعين.

وأكدت أن المعرض يهدف إلى دعم الكتاب، وتشجيع وتعميم القراءة بين مختلف الفئات العمرية، خصوصا الأطفال واليافعين وتحقيق مصالحة بين الأجيال الصاعدة والكتاب.

وثمن أحد العارضين، في تصريح لـLe360، تنظيم هذا المعرض، معتبرا أنه من شأنه تقريب الكتاب من العموم، وتحديدا فئة الأطفال والتلاميذ؛ وتشجيع الأطفال واليافعين على القراءة والإبداع والانفتاح على عوالم الثقافة والمعرفة، منبها إلى تأثير التطور التكنولوجي ومواقع التواصل على إقبال الأطفال على الكتب والقراءة.

يشار إلى أن المعرض يقام بدعم من مديرية الكتاب والخزانات والمحفوظات، ومديرية الفنون، وبتعاون مع الاتحاد المهني لناشري المغرب، والمكتب الشريف للفوسفاط، تحت إشراف عمالة مقاطعات الدار البيضاء أنفا.

تصوير ومونتاج: عادل كدروز

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 27/11/2022 على الساعة 18:00