مهرجان الفيلم القصير بالمنصورية يحتفي بالإدريسي وداداس

الممثلة ماجدولين الإدريسي والممثل عزيز داداس

الممثلة ماجدولين الإدريسي والممثل عزيز داداس . DR

في 19/11/2022 على الساعة 07:30

ستشهد الدورة الثالثة من مهرجان المنصورية السينمائي للفيلم القصير تكريم النجمين السينمائيين الفنان عزيز داداس، والفنانة ماجدولين الإدريسي لمسارهما المميز سينمائيا وعطائهما الكبير في مجال الدراما المغربية.

المهرجان الذي ينطلق، اليوم الجمعة 18 نونبر 2022، ينظم بدعم من جماعة المنصورية ومؤسسة مهرجانات المنصورية والمركز السينمائي المغربي تنظم جمعية شباب المنصورية للثقافة التنمية الاجتماعية.

وسيعرف المهرجان الذي ستمتد فعالياته إلى الـ20 نونبر الجاري، تنظيم مسابقة رسمية لستة أفلام قصيرة، ستتبارى على خمسة جوائز، وهي الجائزة الكبرى، جائزة السيناريو، جائزة الإخراج، جائزة أفضل تشخيص ذكور، جائزة أفضل تشخيص إناث.

وتتكون لجنة التحكيم من المخرج السينمائي عبد الرحيم غربال رئيسا، وتضم عضويتها كل من المخرج والسيناريست السينمائي عبد الاله زيراط والممثلة سناء بحاج، والممثل رشيد العماري.

دورة هاته السنة ستعرف تكريم النجمين السينمائيين الفنان عزيز داداس، والفنانة ماجدولين الادريسي لمسارهما المميز سينمائيا و عطائهم الكبير في مجال الدراما المغربية بصفة عامة.

وستحتضن دار الثقافة المنصورية ورشتين مهمتين، الورشة الأولى خاصة بالكبار من تأطير الفنان حسن ميكيات وتتمحور حول" الممثل أمام الكاميرا"، وورشة ثانية خاصة بالأطفال بعنوان ''كيف نصنع فيلما؟ مع عرض شريط سينمائي بعنوان "الأم" للمخرج عبد الإله زيراط.

ويؤكد المنظمون أن "مهرجان الفيلم القصير بالمنصورية في دورته الثالثة سيكون موعدا فنيا بارزا تلتقي فيه وجوه سينمائية بارزة كرست حياتها للعطاء السينمائي بالمغرب، وسيكون فرصة واعدة للجماهير من أجل الالتقاء بنجوم الشاشة الكبيرة والتعرف عليهم عن قرب، وسيكون بمثابة دفعة قوية للمجال الثقافي والفني بالمنصورية".

في 19/11/2022 على الساعة 07:30