بالفيديو - المخرجة ياسمينة بنكيران: "ملكات" فيلم نسائي بطعم المغامرة

Adil Gadrouz / Le360

في 15/11/2022 على الساعة 18:04

على مدى الدورات السابقة للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش، تزايدت تمثيلية السينما المغربية بالمهرجان، فبالإضافة إلى فيلم "أزرق القفطان" للمخرجة مريم التوزاني، الذي عرض في المسابقة، قدمت ياسمين بنكيران أول فيلم روائي طويل لها بعنوان" ملكات". في حوار مع Le360 تتحدث المخرجة عن فيلمها الطويل.

وعرض فيلم "ملكات" للمخرجة ياسمين بنكيران، الاثنين 14 نونبر 2022، في الدورة التاسعة عشرة للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش، ضمن فئة العروض الخاصة. إنها نوع من الرحلات النسائية. "مغامرة من نوع خاص" تصف المخرجة فيلمها في حوار مع Le360.

ويحكي الفيلم قصة ثلاث نساء تلاحقهن الشرطة. ويلعب الأدوار الرئيسية كل من الممثلة نسرين الراضي ونسرين بنشارة وريحان غاران. تقول المخرجة: "في الفيلم يعبرن جبال الأطلس ومناظره الطبيعية الصخرية، ولكن أيضا وديانه المزهرة، للانضمام أخيرا إلى الجنوب الكبير ويجدن أنفسهن في مواجهة المحيط الأطلسي".

تصوير ومونتاج: عادل كدروز

"أردت فيلم مغامرة، فيلم يستعير هذا النوع من سينما الحركة والكوميديا السخيفة والخيال. مغامرة تقودها بطلات مغربيات على عجلة شاحنة"، تسرد ياسمين بنكيران، التي أكدت أيضا أن "إرادة الفيلم كانت هي خلق بطلات مغربيات".

ياسمين بنكيران التي بدأت حياتها المهنية في فرنسا، ولدت في عام 1984 في الدار البيضاء. درست ياسمين بنكيران الفلسفة والاتصال لأول مرة في باريس، قبل أن تعمل في بوينس آيرس، سان فرانسيسكو، وعادت إلى باريس قبل أن تستقر في لندن.

ياسمين بنكيران التي تلقت تكوينها بالمدرسة الوطنية العليا لمهن الصورة والصورة بباريس، تكتب السيناريوهات، سواء للتلفزيون أو السينما.

تحرير من طرف قدس شبعة
في 15/11/2022 على الساعة 18:04