بالفيديو: أجواء العرض ما قبل الأول لفيلم الرعب المغربي "عاشوراء"

Khadija Sabbar/ Le360

في 08/10/2022 على الساعة 21:00

فيديونظم يوم الجمعة 7 أكتوبر 2022، بالمركز الثقافي الفرنسي بالدار البيضاء، العرض ما قبل الأول لفيلم الرعب المغربي "عاشوراء"، للمخرج طلال السلهامي.

وعرف الحفل حضور مخرجه، بالإضافة إلى أبطال العمل، الممثل عمر لطفي والممثلة صوفيا مانوشا، بالإضافة إلى بعض الضيوف من داخل وخارج الوسط الفني.

وكشف المخرج طلال السلهامي في تصريح لـLE360، أنه كان دائما يحلم بإخراج فيلم يدمج بين الرعب والخيال، وقد استطاع من خلال فيلم "عاشوراء" أن يحقق هذا الحلم.

واختار السلهامي موضوع "عاشوراء" لأنه مرتبط لديه ببعض ذكريات الطفولة، وأيضا لأن العديد من أفلام الرعب الأمريكية التي شاهدها لديها ارتباط ببعض المناسبات كهالويين وغيرها.

وكشف نفس المتحدث أن فيلم "عاشوراء" كان سيعرض في القاعات السينمائية المغربية في مارس 2020، ولكن انتشار جائحة كورونا، حال دون ذلك.

وبعد تأجيلات متتالية قرر طلال أن يصدر الفيلم بالتزامن مع هالويين، حتى يسمح للجمهور المغربي بالاستمتاع بفيلم يعتبر أول فيلم رعب وخيال في تاريخ السينما المغربية.

من جهته، كشف عمر لطفي لـle360، أنه جسد في هذا الفيلم، دور شاب اسمه سمير، يعيش كطفل في جسد رجل، لأنه ظل مسجونا لمدة 20 سنة في مكان مظلم.

وعبر لطفي عن حماسه لخروج الفيلم يوم 12 أكتوبر في القاعات السينمائية المغربية، حتى يتمكن الجمهور من اكتشاف هذا الفيلم الذي سيغير نظرتهم لأفلام الرعب المغربية.

أما صوفيا مانوشا، وهي ممثلة فرنسية- مغربية، فعبرت عن سعادتها بالمشاركة في هذا الفيلم الذي يعتبر أول فيلم خيال مغربي.

تم إصدار فيلم "عاشوراء" بداية عام 2019، بدعم من المركز السينمائي الفرنسي، والمغربي أيضا، ويحكي هذا العمل قصة أربعة أطفال يلعبون في تخويف بعضهم البعض ويذهبون إلى منزل مشهور بأنه ملعون.

وبعد اختفاء أحدهم في ظروف غامضة، يخفي الناجون الثلاثة ما يحدث، حتى ظهر صديقهم بعد عشرين عاما، ليجتمع شمل الأربعة ويصبحوا مجبرين على مواجهة مخلوق من أسطورة مغربية تقشعر لها الأبدان.

فيلم "عاشوراء"، فكرة وإخراج طلال السلهامي، تأليف جواد لحلو، وبطولة، صوفيا مانوشا، يونس بواب، عمر لطفي، إيفان جونزاليز، موسى ماسكري، ومحمد الشوبي.

تصوير وتوضيب: خديجة صبار

تحرير من طرف غنية دجبار
في 08/10/2022 على الساعة 21:00