بالفيديو: المطربة الفلسطينية دلال أبو آمنة تكشف ملامح حفلها الفني بالمغرب

DR

في 22/07/2022 على الساعة 18:06

فيديوتستعد الفنانة الفلسطينية دلال أبو آمنة لإحياء سهرة فنية بمدينة الرباط، مساء السبت 23 يوليوز 2022، وهو أول حفل ضمن جولة غنائية ستقودها إلى أربع دول عربية، ستقدم خلالها عددا من الأغاني الفلسطينية والمغربية التراثية.

وعبرت الفنانة الفلسطينية، خلال ندوة صحفية نظمتها اليوم الجمعة بالدار البيضاء، عن سعادتها بتواجدها بالمغرب للقاء الجمهور، مؤكدة أن اللقاء الأخير معه كان قبل جائحة كورونا في شهر مارس 2020.

وقالت إنها تحب التواجد في المغرب ولقاء جمهورها الذواق وتقديم التراث الفلسطيني، الذي يعيد الدفء الذي يفتقده الجيل الحالي بسبب طغيان وسائل التواصل.

وذكرت أبو آمنة أنها ستقدم خلال الحفل عددا من الأغاني التراثية الفلسيطينية، بمرافقة الأوركسترا الموسيقية وقيادة المايسترو صلاح الشرقاوي.

كما عبرت عن سعادتها بمحاولة تقديم أغاني مغربية، حيث شددت على أن الفن المغربي خاصة وأن التراث له مكانة كبيرة في الوطن العربي، ومختلف بشكل كبير عن الفن المشرقي، وهو ما يميزه عن باقي الألوان الغنائية العربية.

تصوير وتوضيب: أنس الزيداوي

وتفتتح دلال جولة حفلاتها في المملكة المغربية قبل أن تطير إلى الأردن للمشاركة في مهرجان جرش للثقافة والفنون في دورته السادسة والثلاثين، حيث تحيي الليلة الثالثة من ليالي المهرجان على المسرح الجنوبي في جرش، مساء يوم السبت 30 يوليوز.

أما المحطة الثالثة لدلال فستكون مع جمهورها في تونس الخضراء، حيث ستشارك في "مهرجان الحمامات الدولي" في حفل تحييه مساء يوم الجمعة 5 غشت، و"مهرجان دقة الدولي" في حفل تحييه مساء يوم الأحد 7 غشت، بمرافقة الفرقة الموسيقية وقيادة المايسترو التونسي محمد الأسود.

وتختتم دلال جولتها العربية بالعودة إلى وطنها فلسطين من أجل إحياء حفل ختام "مهرجان القدس"، مساء يوم الخميس 18 غشت، بقيادة المايسترو إميل بشارة.

تحرير من طرف حفيظة وجمان
في 22/07/2022 على الساعة 18:06