بالفيديو: على أنغام الملحون.. مرحتي وحاجي يُحييان ليلة رمضانية فنية بالدار البيضاء

Khadija Sabbar/ Le360

في 21/04/2022 على الساعة 15:19

في ليلة رمضانية، استمتع جمهور مدينة الدار البيضاء، يوم الثلاثاء 20 أبريل 2022، بحفل غنائي أحيته كل من الفنانة سناء مرحتي والفنان مروان حجي.

وقالت الفنانة سناء مرحتي، في تصريح لـLe360، إنها "استمتعت بلقاء الجمهور مرة أخرى بعد غياب عن الحفلات والمسارح بسبب القيود التي فرضتها جائحة كورونا"، مضيفة: "هو ميلاد جديد وكأنني أعانق المسرح للمرة الأولى واشتقت للقاء الجمهور المولوع بالتراث والأغاني الأصيلة".

هذا الحفل، الذي نُظِّم باستوديو الفنون الحية بالدار البيضاء، وأنتجته شركة "Bookevent"، شهد تقديم "ريبرتوار" متنوع من أغاني الملحون وقصائد الأندلسي.

وسافر الفنانان بالجمهور إلى عوالم الملحون و"الشگوري" والموسيقى الأصيلة، فضلا عن قصائد صوفية عكست غنى التراث الروحي المغربي وموسيقاه.

"لغزال فاطمة"، "تاج الملاح" و"البوراقية" كلها قصائد تغنت بها سناء مرحتي ومروان حجي أمام الجمهور الذي حج إلى المسرح للاستمتاع بسهرة رمضانية روحانية.

من جانبه، عبر الفنان مروان حاجي، في تصريح لـLe360، عن سعادته بعودة النشاط الثقافي إلى سابق عهده بشكل تدريجي، معتبرا أن الجمهور المغربي ثواق إلى كل ما هو أصيل وتراثي.

وشنف الفنان مروان حجي والفرقة الموسيقية مسامع الجمهور الحاضر بأداء متألق وباقة متنوعة من التراث الموسيقي المغربي والقصائد الصوفية، التي تعكس سحر التراث الموسيقي المغربي الأصيل.

تصوير وتوضيب: خديجة صبار

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 21/04/2022 على الساعة 15:19