بالفيديو: عبد الوهاب الدكالي يبدع في رسم لوحات تشكيلية لشخصيات مرموقة

Adil Gadrouz / Le360

في 26/03/2022 على الساعة 17:30

بعد أن عرفناه كمغني وكاتب كلمات، يكشف لنا عبد الوهاب الدكالي عن وجه فني آخر هذه المرة في المجال التشكيلي، حيث استعرض عددا من اللوحات الفنية التي رسمها لمجموعة من البورتريهات الخاصة بشخصيات عامة مرموقة على الصعيد المحلي والعالمي.

كشف الفنان المغربي عبد الوهاب الدكالي النقاب عن مجموعته من اللوحات التشكيلية التي جسد فيها عددا من الشخصيات المعروفة، في معرض أقامه، الخميس 24 مارس بصالة "آرت سبايس" بمدينة الدار البيضاء. Le360 قام بجولة في هذا المعرض الفني الفريد من نوعه، ليقربكم أكثر من الرسومات التي تصنعها فرشاة وصباغة عبد الوهاب الدكالي، وفنانين آخرين هما عبد الحق سالم وحسن أديب.

وأبدع الفنان المغربي في رسم بورتريهات لأم كلثوم، فاطمة المرنيسي، محمود درويش، أحمد شوقي وعبد الحليم حافظ، وآخرين مثل أورسون ويلز وإيمانويل كانط وبيتهوفن وآل باتشينو ومارادونا. طريقة مبدعة لتكريم هذه الشخصيات العظيمة عبر لوحاته التشكيلية، حيث نجح عبد الوهاب الدكالي بجدارة في أن يكون رسام بورتريهات.

وفي هذا الصدد، قال عبد الوهاب الدكالي، في تصريح لـLe360، "قمت برسم العديد من الأشخاص العباقرة من خلال لوحاتي التشكيلية، من قبيل الرؤساء والملوك والفنانين وأيضا الرياضيين.. فلا مكان هنا لأناس عاديين".

تصوير ومونتاج: عادل جدروز

تحرير من طرف قدس شبعة
في 26/03/2022 على الساعة 17:30