بالفيديو: أبطال مسلسل "جروح" يكشفون ملامح عملهم الدرامي

Khadija Sabbar/ Le360

في 20/02/2022 على الساعة 13:00

احتفل طاقم المسلسل المغربي "جروح" مساء الجمعة 18 فبراير 2022، بإطلاق هذا العمل على منصة شاهد Shahid VOD – MBC5، بمقر شركة الإنتاج SIGMA بالدار البيضاء.

حضر الحفل كل من المخرج أحمد أكساس أكتروس، النجم رشيد الوالي، الفنانة كريمة غيث، الفنانة نعيمة إلياس، ومجموعة من الممثلين الذي شاركوا في مسلسل "جروح".

وعبر الفنان رشيد الوالي عن سعادته بالمشاركة في هذا العمل، الذي تم تصويره بمدينة إفران، تحت إدارة المخرج أكتروس.

وكشف الوالي لموقع LE360، أنه جسد في هذا المسلسل دور طاغية يدعى الوافي، الذي بنى إمبراطورية من خلال احتكار الملكية بأساليب مشكوك فيها، ولكنه ليس لديه أدنى فكرة أن قريته ستتقلب رأسًا على عقب، بعد عودة شابة اسمها "سمرة"، تؤدي دورها الممثلة "كريمة غيث"، من أجل الانتقام لوالدها من استبداد الوافي.

وقال المخرج أكتروس في تصريحه ل LE360، أنه حرص على تصوير العمل في مدينة إفران، لتسليط الضوء على هذه المنطقة الجميلة من المغرب، خاصة أن المسلسل سيعرض على منصة عربية، وهذا سيساهم في الترويج للسياحة.

يحكي المسلسل قصة سمرة فتاة ثرية مجهولة، تحط الرحال بقرية يحكمها طاغية يدعى الوافي و تشعل حرب بين الأب الوافي و ابنه البكر من أجل الفوز بقلبها. لكن سمرة الفتاة المجهولة ما هي الا ابنة أحد الفلاحين الفقراء، ضحايا ظلم الوافي الذي سلبه أرضه و قتله و أحرق بيته. سمرة الفتاة التي نجت بأعجوبة من أنقاض النار، تعود بعد 30 سنة للانتقام لوالدها.

هذا المسلسل الحصري المكون من 15 حلقة استغرق تصويره 6 أسابيع في مدينة إفران ، أزرو ، قرية آيت إفران ومنطقتها.

المسلسل من بطولة رشيد الوالي ، كريمة غويت ، نعيمة إلياس ، نادية نيازي ، سانديا أبوتاج الدين، محسن مالزي ، رضا العلوي ، فاطمة الزهراء ، بن ناصر وداد ، إلما ناصر أكباب ، محمد حميمسة ، يحيى الفندي ، وحيد سنوجي، عبد الحق بن المجهد، هبة بن عمر، انس تاوريرت، وإخراج أحمد أكساس أكتاروس وإنتاج الثنائي دينو سبتي و ادريس الناجي من شركة الإنتاجSigma Technologies و رشيد همان، وشارك في كتابة السيناريو عدنان موحجة ويحيى الفندي.

تصوير وتوضيب خديجة الصبار

تحرير من طرف غنية دجبار
في 20/02/2022 على الساعة 13:00