العيون تحتضن النسخة الثامنة من المهرجان الدولي للمديح

DR

في 17/06/2021 على الساعة 08:00

تنظم رابطة الموسيقيين الحسانيين للتراث والتنمية الاجتماعية، بفضاء المديرية الجهوية للثقافة بأم السعد بالعيون، النسخة الثامنة للمهرجان الدولي للمديح، وذلك خلال أيام 18 و19 و20 يونيو الجاري.

ويأتي المهرجان، الذي ينظم تحت شعار "المديح النبوي جسر للمحبة والسلام"، تفعيلا لمقتضيات المكون الثقافي من النموذج التنموي الجديد للأقاليم الجنوبية للمملكة، وبدعم من وزارة الثقافة والشباب والرياضة/ قطاع الثقافة، ومجلس جهة العيون-الساقية الحمراء وبشراكة مع ولاية جهة العيون-الساقية الحمراء.

ويعتبر المهرجان الدولي للمديح، الذي يتناغم مع الدينامية الثقافية التي تعرفها مختلف أقاليم الجهة، تظاهرة فنية دأبت الجمعية على تنظيمها سنويا قصد إحياء تراث المديح والسماع النبوي الشريف، ولغرض تقريب هذا الفن الراقي من كل عشاق الفن الملتزم والكلمة الموزونة.

ويندرج هذا المهرجان في إطار الاستراتيجية الثقافية والفنية الرامية إلى ترسيخ الموروث الثقافي الحساني الأصيل بجميع تلاوينه وتجلياته، وتنزيلا لمقتضيات دستور المملكة التي جعلت من الحسانية أحد روافد الهوية المغربية المتعددة والموحدة.

وستعرف هذه الدورة مشاركة فرق متميزة ومتنوعة إلى جانب فرقة من الجمهورية الإسلامية الموريتانية الشقيقة. وستحضر أيضا قامات أدبية وازنة أعطت الكثير وأسدت خدمات جليلة لفن المديح بالجهات الجنوبية للمملكة، إلى جانب تكريم عدد من الشخصيات التي ساهمت في نجاح هذا الحدث الفني عبر مساره.

تحرير من طرف جواد
في 17/06/2021 على الساعة 08:00