بالفيديو: السفير السويسري يبحث بفاس سبل التعاون بين جامعات بلاده ونظيراتها المغربية

Le360

في 03/03/2021 على الساعة 18:00

استضافت الجامعة الأورومتوسطية بمدينة فاس، اليوم الأربعاء 3 مارس 2021، سفير سويسرا المعتمد لدى المغرب، غيوم شورر، الذي ألقى، بالمناسبة، ندوة حول موضوع "أولويات سويسرا في المغرب وفي المنطقة"، وذلك بحضور وفد رسمي، ضم رئيس غرفة التجارة السويسرية بالمغرب.

وفي تصريح لـLe360، قال غيوم شورر، سفير سويسرا المعتمد لدى المغرب، إن "الزيارة التي يقوم بها لمدينة فاس، تهدف إلى التعرف عن قرب على الجامعة الأوررمتوسطية، وأيضا بحث سبل التعاون بين هذه الأخيرة والجامعات السويسرية".

وأوضح ذات المتحدث أن "الزيارة تروم أيضا إعطاء دفعة للعلاقات التي تجمع البلدين في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، خصوصا في مجال تبادل الزيارات بين الجامعات السويسرية والجامعة الأورومتوسطية بفاس".

وكان بلاغ صادر عن السفارة السويسرية بالمغرب، توصل Le360 بنسخة منه، قد ذكر أن "سفير سويسرا المعتمد لدى المغرب، غيوم شورر، سيقوم بزيارة إلى الجامعة الأورومتوسطية بفاس، وذلك من أجل بحث فرص التعاون بين الجانبين في مجال البحث العلمي والتبادل الأكاديمي، لاسيما في سياق تبادل الزيارات بين الطرفين، ومن أجل إلقاء ندوة تحت عنوان: أولويات سويسرا في المغرب وفي المنطقة".

ومن جهة أخرى، أشارت السفارة، إلى أن سفير سويسرا بالمغرب سيقوم أيضا بزيارة مجاملة لكل من والي جهة فاس-مكناس السعيد ازنيبر، وعمدة مدينة فاس إدريس الأزمي، كما سيقوم بزيارة لمدينة فاس وبعض المرافق المتواجدة فيها شركات سويسرية.

تحرير من طرف أحمد الشقوري
في 03/03/2021 على الساعة 18:00