بالفيديو: 12 مليون درهم لإعادة تأهيل سينما الصحراء بأكادير

DR

في 23/02/2021 على الساعة 15:08

من المنتظر أن تنطلق أشغال ترميم سينما الصحراء بحي تالبرجت بمدينة أكادير، خلال الأيام القليلة المقبلة، وستنتهي في غضون سنة بتكلفة مالية تناهز 12 مليون درهم، وذلك بهدف رد الاعتبار لها باعتبارها معلمة تاريخية مهمة بعاصمة سوس.

وكشفت مصادر le360 أن هذه الذاكرة الثقافية بالمدينة التي أعيد بناؤها مباشرة بعد زلزال 1960 الذي ضرب أكادير، سيتم تأهيلها من جديد من قبل شركة "أكادير سوس ماسة للتهيئة" بتكلفة مالية تقارب المليار و200 مليون سنتيم، من أجل إعادة الحياة لها ولضمان استمراريتها واستجابة لتطلعات الساكنة وزوار المنطقة.

© Copyright : DR

وأضافت مصادرنا أن أشغال الترميم من المرتقب أن تنطلق في غضون الأيام القادمة حيث يتم الآن تسييج محيط البناية ووضع ملصقات الأشغال وكل ما يتعلق بها، مشيرة إلى أن تأهيل القاعة سيوازيه تأهيل ساحة التامري التي يتوسطها هذا المعلم.

© Copyright : DR

وكانت جماعة أكادير قد اقتنت سينما الصحراء من مالكها الأصلي بعد أن صادق أعضاء المجلس على ذلك بالإجماع في الدورة العادية المنعقدة يوم 07 أكتوبر 2019، استجابة لعريضة سبق وأن وقعتها مجموعة من الفعاليات الجمعوية والسياسية والنقابية والساكنة، طالبت من خلالها البلدية باقتناء القاعة السينمائية حفاظا على الذاكرة التاريخية لمدينة الانبعاث.

مشروع تأهيل سينما الصحراء بحي تالبرجت بأكَادير... Projet de réhabilitation du Cinéma Sahara au quartier Talborjt à Agadir...

Posted by ‎أݣادير وسط المملكة‎ on Saturday, January 23, 2021
تحرير من طرف امحند أوبركة
في 23/02/2021 على الساعة 15:08