كورونا يصيب الفنان التشكيلي محمد المليحي

Le360

في 26/10/2020 على الساعة 10:30

أصيب الفنان التشكيلي المغربي محمد المليحي بفيروس "كورونا" المستجد كوفيد19، وذلك أثناء فترة تواجده بالعاصمة الفرنسية باريس لإجراء عملية على الساق.

ووفق ما كشف عنه فنان تشكلي مقرب من المليحي، فإن الأخير يرقد بوحدة العناية المركزة بمستشفى Ambroise-Paré بسبب إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وأكد ذات المتحدث أن الفنان التشكيلي محمد المليحي مريضا جدا، وأنه كان قد سافر إلى فرنسا من أجل إجراء عملية على الساق قبل أن يصيبه الفيروس اللعين هناك، متمنيا له في الوقت نفسه الشفاء العاجل ودوام الصحة والعافية.

ويعتبر محمد المليحي البالغ من العمر 84 سنة، من أهم رواد الفن التشكيلي المعاصر في إفريقيا وفي العالم العربي، وواحد من أشهر التشكيلين المغاربة بالعالم، حيث بيعت في شهر ماي أحد لوحاته بمبلغ 4.6 مليون جنيه إسترليني ما يفوق 5 ملايين درهم، محطما بذلك الأرقام القياسية في مزاد "سوثبيز لندن" المخصص للفن الحديث والمعاصر بإفريقيا والشرق الأوسط.

وتجدر الإشارة إلى أن التشكيلي المغربي محمد بلميحي من مواليد مدينة أصيلة سنة 1936، ويعمل أستاذا للرسم والنحت والتصوير في مدرسة الفنون الجميلة بالدار البيضاء، واستكمل تكوينة في عدد من الدول الغربية الرائدة في مجال الفن، على غرار إيطاليا وفرنسا والولايات المتحدة الأمريكية وإسبانيا، حيث يعتبر من بين أفضل الفنانين التشكيليين الأفارقة والعرب.

تحرير من طرف قدس شبعة
في 26/10/2020 على الساعة 10:30