كورونا يفرض شروطه على مهرجان الجونة السينمائي

DR

في 30/06/2020 على الساعة 20:30

قررت إدارة مهرجان الجونة السينمائي تغيير مواعيد إقامة دورتها الرابعة، وتأجيل المهرجان ليتم تنظيمه في الفترة ما بين 23 - 31 أكتوبر 2020 في مدينة الجونة بمصر.

هذا، وسيتم الإعلان عن برنامج الدورة الرابعة للمهرجان في نهاية شتنبر 2020.

وفي هذا الصدد، قال انتشال التميمي، مدير المهرجان: "تأثرت العديد من المهرجانات السينمائية بالأوضاع المتعلقة بالجائحة، وعودتها إلى المشهد ستبعث برسالة إيجابية إلى العالم بعودة الأمور إلى طبيعتها".

وأضاف: "نحن نختار أن نحيا في ظل هذا الأمل، في جو من الإيجابية، وأن نستكمل التزامنا الذي بدأناه من أجل المساهمة في تطوير السينما دوليا وإقليميا، وأن نضمن في الوقت ذاته تجربة آمنة وممتعة لكل المشاركين".

وتابع: "يفتتح في الدورة الرابعة لمهرجان الجونة السينمائي، مركز الجونة للمؤتمرات والثقافة (GCCC)، الذي يتميز بتصميمه المعماري الفذ الممتد على مساحة 8000 متر مربع من الفضاءات المفتوحة الواسعة، ويُعد هذا الافتتاح واحدا من أهم الأحداث المنتظرة في تلك الدورة، حيث سيوفر أجواء فريدة لتجربة ثقافية وسينمائية جديدة".

واختتم: "مع مراعاة اللوائح الحكومية، يستكشف المهرجان في الوقت ذاته الإمكانيات المتاحة لإقامة الفعاليات سواء كانت في أماكن مغلقة أو مفتوحة أو حتى في الفضاء الإلكتروني (أونلاين)، خاصة تلك الفعاليات المتعلقة بمنصة الجونة السينمائية، من أجل توفير تجربة مهرجانية فعالة. لكن تتمثل الأولوية الحرجة للمهرجان في المحافظة على سلامة الجماهير والضيوف المشاركين، ووضع ذلك في المقام الأول، عن طريق توفير كل المعايير اللازمة التي تحددها الهيئات الطبية".

تحرير من طرف عبير
في 30/06/2020 على الساعة 20:30