بالفيديو: شباب لمزار بآيت ملول يبادرون إلى تزيين حيهم

Le360

في 28/06/2020 على الساعة 15:00

بادر عدد من شباب حي لمزار بمدينة آيت ملول، السبت 27 يونيو 2020، إلى تزيين أزقتهم وتشجيرها ورسم لوحات على الجدران، في محاولة منهم لإضفاء نوع من الجمالية على الحي ولزرع الأمل والتفاؤل في نفوس الساكنة المحلية.

وقال عدد من السكان، في تصريحات متفرقة لمراسل le360، إن المبادرة التي أتت عن طواعية ورغبة ملحة في رسم معالم فنية داخل أزقة الحي لإعادة الحياة للمنطقة بعد أن توقفت فيها لأزيد من 3 أشهر بسبب فيروس كورونا المستجد، مضيفين أن شباب المنطقة سعى جاهدا إلى إخراج الحي على ما هو عليه وكسر الرتابة التي كانوا يعيشون فيها.

وأضاف المصدر ذاته أن البادرة ساهمت فيها الساكنة المحلية كل قدر استطاعته بعيدا عن أي جمعيات أو أحزاب سياسية أو غيرها، مؤكدا أن العملية ستستمر إلى أن تتحقق أهدافها، والتي تتمثل أساسا في التوعية والتحسيس بأهمية النظافة والجمالية وغرس بذور التفاؤل والأمل في صفوف السكان عن طريق تدوين مقولات مشهورة تحث على ذلك.

جدير بالذكر أن منطقة المزار تقع في الجنوب الغربي لمدينة آيت ملول التابعة لإقليم إنزكان، وتقدر مساحتها بـ11 كيلومترا مربعا، يقطنها حاليا أزيد من 40 ألف نسمة بعد أن كان العدد يُناهز قبل عشر سنوات 28 ألف، ويبلغ عدد الأحياء بها 23 حيا.

وارتبط اسم المزار بوجود مقامات وأضرحة وقبور، التي يحج الناس إلى زيارتها من قريب أو بعيد وفي مناسبات متعددة، ويعتبر "سيدي صالح" و"سيدي ميمون" أكثرها حظا من حيث العناية التي يحظيان بها.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 28/06/2020 على الساعة 15:00