مراكش. تنظيم مهرجان "سينمائيون وفنانو الغرافيزم الناشئون"

DR

في 25/06/2020 على الساعة 09:30

نظّمت، مؤخرا، النسخة الخامسة من مهرجان "سينمائيون و فنانو الغرافيزم الناشئون"، الذي تقترحه المدرسة العليا للفنون البصرية بمراكش على منصتها الرقمية.

وذكر بلاغ للمدرسة أن هذه الدورة حققت نجاحا كبيرا أكده اهتمام الشباب بالسينما والتصميم الغرافيكي بشكل خاص، والإبداع الفني والثقافة بشكل عام.

وأضاف البلاغ أن الجمهور تمكن من اكتشاف الأفلام القصيرة التي أخرجها تلاميذ المدارس الإعدادية والثانوية بمراكش في إطار الورشات التدريبية، والذين تتراوح أعمارهم بين 15 و18 سنة، عبر المنصة الرقمية لصفحة فايسبوك.

وبخصوص اللحظات القوية لهذه الدورة، التي شهدت مشاركة إحدى عشرة مؤسسة تعليمية، الخاصة منها والعمومية (التلاميذ والمدراء والأساتذة وكذا الأسر)، فقد كان الجمهور حاضرا بقوة لتشجيع الناشئة عن طريق التصويت لشريطه المفضل.

وبالتالي، فقد تم تسجيل عشرة آلاف صوت لصالح مؤسسة الربيع (L’Etablissement le Printemps) عن فيلها "كي درتي ليها ؟" لتربح بذلك جائزة الجمهور.

وقد ثمنت هاته المبادرة لجنة التحكيم المكونة من الفنانة سامية أقريو والمخرج محمد الشريف الطريبق والفنان كمال كاظمي والممثل عن شركة كانون جان مازال وبحضور الفنانة التشكيلية ومصممة الغرافيك جانا الطرابلسي والفنانة التشكيلية سيبيل بالتزر، لتضاف جائزة أحسن جنيريك لجائزة الجمهور ولنفس المؤسسة.

أما الجائزة الأولى، فكانت مناصفة بين ثانوية محمد السادس عن شريطها "ليلى والذئب" و ثانوية سد سيدي يوسف عن فيلمها "سعيد".

وتقترح المدرسة العليا للفنون البصرية، كل سنة، ورشات لفائدة ما يناهز 200 تلميذ بثانويات مراكش، و ذلك في أفق إتاحة الفرصة أمامهم لاكتشاف عالم الكتابة والإخراج السينمائيين، وكذلك الإبداع الغرافيكي.

في 25/06/2020 على الساعة 09:30