بالفيديو: مشيخة الطريقة القادرية البودشيشية تحيي ليلة القدر المباركة عن بُعد

le360

في 21/05/2020 على الساعة 00:16

أحييت مشيخة الطريقة القادرية البودشيشية، مساء الأربعاء 20 ماي 2020، ليلة القدر المباركة، بشراكة مع مؤسسة الملتقى ومؤسسة الجمال، وذلك عبر تقنية الفيديو عن بعد، احتراما لإجراءات الحجر الصحي، التي تفرضها السلطات المغربية لمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد.

وتميزت الليلة الصوفية بحضور ومشاركة شيخ الطريقة القادرية البودشيشية، جمال القادري بودشيش، ومدير مؤسسة الملتقى العالمي للتصوف، منير القادري بودشيش، إضافة إلى مشاركة مجموعة من العلماء والدكاترة والمفكرين، حبث ألقوا كلمات ومواعظ حول فضل هذه الليلة العظيمة التي أنزل فيها القرآن، مذكرين بثوابها وأجر من يقومها إيمانا واحتسابا.

وتخللت هذه المواعظ الدينية التي تنبع من حكم الشرع الإسلامي، وتنهل من روح الفكر الصوفي الذي تجسده الطريقة القادرية البودشيشية، قراءات قرآنية ووصلات في فن المديح والسماع، من إلقاء نخبة من المقرئين والمادحين، من داخل المغرب وخارجه، جسدت المعاني السامية التي يدعو إليها الدين الإسلامي الحنيف.

وتجدر الإشارة إلى أن الطريقة القادرية البودشيشية دأبت منذ بداية شهر رمضان المعظم على إحياء ليالي الوصال الصوفية، وذلك في نهاية كل أسبوع، حيث نظمت، لحد الآن، ثلاث ليال، شارك فيها عدد من المادحين والقراء البارزين في العالم الإسلامي، إضافة إلى مفكرين وباحثين وأساتذة مرموقين في الفكر الإسلامي.

احياء ليلة القدر مباشرة

تتشرف مشيخة الطريقة القادرية البودشيشية بإحياء ليلة القدر بشراكة مع مؤسسة الملتقى و مؤسسة الجمال مباشرة على صفحة مؤسسة الملتقى Fondation-AlMoultaqa وستعرف هذه الليلة المباركة حضور و مشاركة الشيخ الدكتور سيدي جمال القادري بودشيش و مدير الملتقى العالمي للتصوف الدكتور مولاي منير القادري بودشيش و مشاركة مجموعة من العلماء والسادة الدكاترة الأجلاء، إلى جانب نخبة من المقرئين والمادحين من داخل المغرب وخارجه وعدة مفاجآت أخرى. ابتداء من الساعة 21h30 بتوقيت غرينيش.

Posted by Fondation-AlMoultaqa on Wednesday, May 20, 2020
تحرير من طرف شلاي محمد
في 21/05/2020 على الساعة 00:16