أمزازي يلتقي المدير العام للإيسيسكو لتعزيز التعاون المشترك

DR

في 06/12/2019 على الساعة 20:00

بحث سالم بن محمد المالك، المدير العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، مع سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سبل تعزيز التعاون المشترك بين الإيسيسكو والمغرب في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وحسب بلاغ توصل Le360 بنسخة منه، فقد جاء ذلك خلال لقائهما على هامش حضور المالك حفل اختتام "برنامج التربية 2"، الذي نظمته وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بشراكة مع بعثة الاتحاد الأوروبي في المغرب، بقاعة المؤتمرات في مدينة سلا مساء أمس الخميس، وترأسه أمزازي وكلاوديا وييدي، سفيرة ورئيسة بعثة الاتحاد الأوربي بالمغرب.

وحضر اللقاء حسب البلاغ دائما، يوسف بلقاسمي، الكاتب العام للوزارة، ومن الإيسيسكو قيس الهمامي، مدير مركز الاستشراف الاستراتيجي، وعزيز الهاجير، الخبير في مديرية التربية.

يذكر أن "برنامج التربية 2" يندرج في إطار الشراكة التي تجمع المغرب مع الاتحاد الأوروبي، والرامية إلى دعم جهود إصلاح منظومة التربية والتكوين، ويهدف إلى دعم التعليم الإلزامي وتوفيره للجميع، وتعزيز مبادئ المساواة بين الجنسين في الوصول إلى التعليم ومواصلة الدراسة، وكذا توفير دخول ميسر للتلاميذ إلى التدريب المهني والجامعة وسوق الشغل.

في 06/12/2019 على الساعة 20:00