مكناس تحتضن مؤتمرا دوليا حول التربية على المساواة بين الجنسين

DR

في 12/11/2019 على الساعة 20:30

تحتضن مدينة مكناس، يومي 11 و12 دجنبر المقبل، مؤتمر دولي حول التربية على المساواة بين الجنسين وذلك بمبادرة من المدرسة العليا للأساتذة، والتي تستهدف مختلف المناهج الدراسية، وللتعريف بالمراجع العربية الإسلامية في مجال المساواة بين الجنسية.

وحسب بلاغ توصل Le360 بنسخة منه، فسيبحث اللقاء الوضع الراهن لمسألة المساواة بين الجنسين في المناهج الدراسية (الكتب والبرامج)، ومدارسة إلى أي حد تساهم مختلف تلك المضامين (أفكار، صور، توجهات وأهداف) في ترسيخ التلقينات والتعلمات والقيم ذات الصلة بالمساواة بين الجنسين.

وأوضح البلاغ أن عملية التقويم تستهدف مختلف المناهج الدراسية في كل المواد الملقنة من المدرسة إلى الثانوية، بالخصوص مواد التربية الاسلامية واللغة العربية والتاريخ والفلسفة واللغتين الفرنسية والانجليزية.

وستكون الندوة أيضا فرصة للتعريف بالمراجع العربية الإسلامية في هذا المجال، السباقة للدعوة للمساواة من خلال أمثلة عن تلك الأعمال، وخاصة مؤلفات أولئك الذين دعوا صراحة للمساواة بين الجنسين، مع مناقشة قيمة تلك الأطروحات وحدودها.

وتشمل الموضوعات التي ستتم مناقشتها تقييم الكتب المدرسية ودراسة أساليب ومناهج التدريس ومدارسة الأطروحات الرائدة حول المساواة بين الجنسين.

في 12/11/2019 على الساعة 20:30