تمازج الرومبا وكناوة في حفل افتتاح الدورة الـ22 لمهرجان كناوة

طوني آلن، والمعلم محمد كويو

طوني آلن، والمعلم محمد كويو . براهيم توكار - Le360

في 30/05/2019 على الساعة 08:30

يقدم مهرجان كناوة، كل سنة، رحلات موسيقية فريدة من نوعها، تروج للموسيقى العالمية والتقليدية، وتعزز ثراء التراث الموسيقي العالمي، وسيأتي أكبر المعلمين والفنانين ذوي المواهب الكبيرة لإثبات عالمية الموسيقى مرة أخرى، وسوف يتشاركون لحظات من الكرم والإخلاص والاستكشاف الموسيقي الأصلي والجريء.

وحسب بلاغ توصل le360 بنسخة منه، ستقدم الدورة الثانية والعشرون التي ستبدأ من 20 إلى 23 يونيو المقبل، مزيجاً من موسيقي الأجداد: موسيقى تكناويت والموسيقى الأفروكوبية.

ويتميز برنامج الافتتاح بإقامة فنية تجمع ممثل تجديد الفن الكناوي، المعلم حسن بوسو، وعبقرية الأنغام الكوبية وتقاليد هافانا أدونيس بانتر كالديرون، مع فرقته أوسين ديل مونتي.

وتلقى حسن بوسو، وهو نجل الراحل المعلم حميدة بوسو، تعليمه وفقًا لمبادئ تقاليد كناوة، حيث بقي الريبيرتوار التقليدي مصدره الرئيسي للإلهام، مع إثراء فنه بحضور الموسيقيين الذين يجلبون الأنغام الغربية مما يؤدي إلى مزيج من الأساليب والثقافات الموسيقية المختلفة.

أما بالنسبة لفرقة Osain del Monté، فقد تم إنشاؤها في عام 2012 من قبل أدونيس بانتر كالديرون، وهو معجزة حقيقية في الإيقاع الأفرو-كوبي، تجمع المجموعة بين جيل الشباب الصاعد من المغنين والراقصين من هافانا وسفراء الموسيقى من أكثر الطقوس المقدسة الافروكوبية : السانتيريا، وبابلو، وأباكوا، وإيزا، ورومبا، وكولومبيا.

في 30/05/2019 على الساعة 08:30