الكتبيون غاضبون من المدارس الخاصة بسبب الكتب المدرسية

عادل كدروز - Le360

في 02/07/2018 على الساعة 19:00

استعدادا للموسم الدراسي المقبل، طالبت الجمعية المهنية للكتبيين بالمغرب، المدارس الخصوصية «بالتوقف النهائي عن بيع الكتب والمستلزمات داخل فضاءات مؤسساتهم، لكون هذه الأخيرة معدة وبقوة القانون ووفق دفتر التحملات للتربية والتعليم وليس التجارة».

وذكرت الجمعية، أنها راسلت رئيس رابطة التعليم الخاص، للمطالبة بتوضيح «عما صدر منه في إحدى تصريحاته باتهام المكتبات بعدم القدرة على توفير الكتاب الأجنبي المستورد الذي يصل ثمنه إلى 200 درهم أو 300 درهم ولهذا الغرض تتعاقد مؤسسات التعليم الخصوصي مع المستوردين لتوفيره للتلاميد من داخل فضاءات التعليم الخصوصي».

ووجه الكتبيون، الشكر «إلى كل مؤسسات التعليم الخصوصي التي تلتزم بعدم بيع الكتب والمقررات والمستلزمات داخل فضاءاتها وتتعاون مع المكتبات والكتببين في مدهم بلوائح المقررات والمستلزمات»، مؤكدين أنهم سيوقفون «الحوار والتواصل مع رابطة التعليم الخاص بالمغرب إلى غاية إصدار اعتذار رسمي من رئيس الرابطة» على خلفية تصريحاته الأخيرة.

وطالب الكتبيون، بـ«إعادة الاعتبار لهم كشريك رئيسي قادر وبقوة لتوفير كل متطلبات المدارس الخصوصية كما وكيفا وبوفرة»، مردفين أن «المكتبات كعادتها هي في الموعد وجاهزة لتوفير كل حاجيات ومتطلبات المدارس والمراكز وجميع الزبناء».

تحرير من طرف عبير
في 02/07/2018 على الساعة 19:00