الدر البيضاء تستعد لاحتضان أيام التراث

DR

في 06/05/2018 على الساعة 12:33

من المنتظر أن تحتضن العاصمة الاقتصادية للمملكة، "أيام التراث بالدار البيضاء"، في نسختها العاشرة من 9 إلى غاية 13 من شهر ماي الحالي.

التظاهرة التي تشرف على تنظيمها جمعية "كازا ميموار" بشراكة مع مجلس مدينة الدار البيضاء، ستعرف تنظيم حفلات شوراع، مؤتمرات، حفلات موسيقية، فضلا عن زيارة لمختلف الأماكن الأثرية، وكذا بعض الجولات المصحوبة بأزيد من 300 مرشد متطوع.

وذكرت الجهة المنظمة، أن المغنية المغربية "oum" ستفتتح أولى حفلات "أيام التراث بالدارالبيضاء" من قلب حدائق مدرسة الفنون الجميلة بالبيضاء، "هذه الأخيرة التي تعتبر بحد ذاتها من بين أعرق البنايات المتواجدة بشارع الراشيدي"، يضيف المنظمون.

وإحتفالا بذكرى الأغنية المغربية القديمة، سيحيي كل من الفنانين، سميرة بلحاج، إلياس طه ومحسن الرصادي، أمسيات غنائية بساحة الأمم المتحدة، كما سيكون أيضا حفل تكريم خاص بالمغني "مصطفى البيضاوي" كالتفاتة لما قدمه العملاق خلال مساره الفني مع سهرات موسيقية من تقديم المغنية الشعبية "خديجة البيضاوي"وفرقة "ولاد البوعزاوي"بدارالتوزاني بالمدينة القديمة.

وتتميز "أيام التراث بالبيضاء" بتنظيم برامج تقافية، وكذا مجموعة من الزيارات الإرشادية ذات طابع استكشافي بصحبة ثلة من المرشدين المهنيين المتطوعين، لبعض الأماكن الأثرية كالمدينة القديمة الصقالة، حي الأحباس والحي المحمدي، وكذا بعض المرافق الخاصة كالمحكمة الإستئنافية، وولاية الدارالبيضاء الكبرى، بنك المغرب.

ويسلط برنامج الدورة العاشرة "لأيام التراث بالدار البيضاء" الضوء على مجموعة من أعمال الشباب الصاعد من خلال عدة معارض للصور الفوتوغرافية بحضور بعض الأسماء العربية والأجنبية الوازنة في المجال.

تحرير من طرف عبير
في 06/05/2018 على الساعة 12:33