شواطئ الهرهورة تتحول إلى قاعات سينمائية

لجنة تنظيم مهرجان سينما الشاطئ بهرهورة

لجنة تنظيم مهرجان سينما الشاطئ بهرهورة . DR

في 11/08/2017 على الساعة 17:20

أعلنت الجمعية المغربية للفنون بلا حدود، عن تنظيم الدورة الثانية لمهرجان سينما الشاطئ من 22 إلى 26 غشت الجاري بشاطئ سيدي العابد بمدينة الهرهورة.

وأكد مدير المهرجان، ورئيس الجمعية المغربية للفنون بلا حدود، عبد الواحد مجاهد، في ندوة مساء أمس، أن المهرجان سيعرف مشاركة 6 أفلام طويلة في المسابقة الرسمية، مضيفا أن الأفلام المذكورة تم انتاجها في السنتين الأخيرتين ولم يتم عرضها في المهرجان الوطني للفيلم بطنجة.

وكشف المتحدث، أن لجنة تحكيم المهرجان التي سيترأسها الباحث المغربي والأستاذ الجامعي بفرنسا، رشيد بن الزين، تضم كلا من الفنان محمد مفتاح والفنانة نورة الصقلي.

وستدخل غمار المسابقة للتسابق على جوهرة المهرجان، كل من فيلم «دالاس » لمخرجه محمد علي بن مجبود، وكذا فيلم « في بلاد العجائب » لمخرجته جهان البحار وفيلم « Mon oncle » لمخرجه نسيم العباسي، إلى جانب فيلم «المليار » و «باسطا » وكذا الفيلم الأمازيغي «أدور ».

وستشهد الدورة الثانية من مهرجان سينما الشاطئ، تكريم الممثل المسرحي والسينمائي، عبد الله العمراني والممثل سعيد باي، وكذلك المنتجة المغربية رشيدة السعدي.

وبالموازاة مع العروض السينمائية، ستنظم أنشطة ثقافية وفنية ورياضية وورشات في السيناريو والإخراج والتمثيل من تأطير مخرجين وممثلين وأساتذة.

كما ستقوم الجمعية المغربية للفنون بلا حدود بزيارات لدار العجزة ودار الأيتام بمدينة تمارة.

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 11/08/2017 على الساعة 17:20