الأسئلة الأكثر طرحا

بماذا يتميز Le360؟

هو موقع إعلامي رقمي مغربي وواجهة إلكترونية للأخبار. وضع تصور Le360 مهنيون وخبراء في الإعلام، إذ يمنح مكانة هامة لتحليل الأحداث والأفكار. فهو واجهة إعلامية منفتحة على محيطها، تولي الأهمية للثقافة التشاركية والنقاش واختلاف الآراء.


ما هو المحتوى الذي يضمه Le360؟

الموقع فضاء يسمح للقراء باقتراح أفكارهم ومقالاتهم وصورهم وأشرطتهم، كما يمكنهم التفاعل آنيا مع مختلف ما تنشره هيأة التحرير.


هل تنشرون جميع اقتراحات المواضيع؟

ليس الكل، فالمواضيع المقترحة تخضع للانتقاء عبر فريق مختص، شعاره الدقة والجودة وجدة المعالجة.


هل تؤدون المستحقات المالية عن المقالات؟

مهمة التحرير موكولة إلى صحافيين معتمدين. و لا يؤدي Le360 مستحقات مالية للمساهمين من خارج الموقع.


هل يمكن للقارئ امتلاك وتنشيط مدونة في Le360؟

اختيار المدونين راجع إلى فريق العمل بالموقع، فالقراء يمكنهم متابعة كل مدون على حسابه في تويتر، أما إذا كنتم تودون تنشيط مدونة على موقعنا، فالأمر سهل إذ يمكنكم إرسال نبذة حول مساركم ومشروعكم، ونتكفل بالرد في أقرب وقت.


ماذا عن المعلومات الشخصية؟

الحياة الخاصة مقدسة في Le360، فالتعاقد مبني على الثقة واحترام الحياة الشخصية، والموقع يطبق بالحرف ما جاء به المشرع، خاصة قانون 08-09 ،المتعلق بحماية الأشخاص الذاتيين في مواجهة أي استغلال للمعلومات ذات طابع شخصي.


وماذا عن ميثاق الشرف بخصوص التعاليق؟

بالنسبة إلينا، يعتبر ميثاق التعاليق تعاقدا معنويا يؤطر روابطنا مع القراء، في أفق خلق نقاش غني وبناء. ففريق Le360 يشجع التعاليق ذات القيمة المضافة والتحليلية، فنحن ننشد تطوير شريحة قراء يتفاعلون عبر التعاليق. ويهدف Le360 إلى منح فضاء للتعبير، فلكل رأي مكانته، إنطلاقا من مبدأ أن للقراء الحق في التعليق على الأحداث بكل حرية مع احترام القواعد الأخلاقية، بدءا باحترام تعدد الآراء والقوانين المعمول بها.


نماذج من التعاليق غير مرغوب فيها:

التعاليق خارج الموضوع. ذات طابع ترويجي أو تحتوي على السب والشتم و التحقير والعنصرية والتعاليق البذيئة. المضامين التي تحث على العنف. التعاليق التي تكشف معلومات حول الحياة الخاصة للأشخاص. جميع التعاليق تخضع للمراجعة أما مستعلمو الأنترنيت، فهم مدعوون لإخبارنا بأي مضمون لا يتوافق مع ميثاق التعاليق.


كيف يمكن للقراء استقبال الرسائل الإخبارية؟

من أجل استقبال رسالتنا الإخبارية يكفي تسجيل بريدك الإلكتروني في القائمة التي تظهر على جميع الصفحات.


كيف يمكن المشاركة في استطلاع الرأي؟

استطلاعات الموقع تهدف إلى منح الكلمة للقراء حول مواضيع مرتبطة بالنقاش العام. وإذا كانت هيأة التحرير تختار مضمون هذه المواضيع، فإنها منفتحة على باقي اقتراحات القراء.