بالصور: عمدة طنجة يتفقد الكلاب الضالة لهذا السبب

DR

في 05/05/2018 على الساعة 16:30

أجرى عمدة طنجة البشير العبدلاوي، المنتمي لحزب العدالة والتنمية، زيارة تفقدية إلى مزرعة خاصة خارج المدار الحضري لمدينة طنجة تسيرها جمعية محاربة الحيوانات الأليفة الضالة.

 زيارة العمدة العبدلاوي الى جانب عدد من المسؤولين تأتي لأجل مراقبة وتتبع عمل الجمعية عن قرب، فيما يخص تعقيم وعلاج وتلقيح عدد من الحيوانات المتواجدة بالمزرعة وغالبتها الكلاب الضالة، التي من اجلها وقع العمدة مع الجمعية المعنية اتفاقية دعم بقيمة 20 مليون سنتيم وهي الاتفاقية التي الغاها القرار الصادر عن ولاية طنجة.

وبحسب ما ذكره موقع الجماعة، فان زيارة العمدة تأتي في إطار اتفاقية الشراكة التي تجمع بين جماعة طنجة وجمعية La Sanctuaire De La Faune De Tanger، والتي تنص على التزام الجمعية بالتنظيم والإشراف على عملية تعقيم الحيوانات الأليفة وتتبع مراحل علاجها والمشاركة في تلقيحها بدعم من الجهات المختصة، وتأمين المحيط البيئي للجماعة من خطر الحيوانات الأليفة الضالة.

وتأتي هذه الزيارة التفقدية بعد ان رفضت وزارة الداخلية ممثلة في ولاية طنجة، قبل أيام، التأشير على عدد من اتفاقيات شراكة بينها اتفاقية دعم جمعية محاربة الكلاب الضالة والتي جرت المصادقة عليها في دورات سابقة من قبل المجلس الجماعي، بسبب الوضعية المالية للجماعة وضرورة التسريع بأداء النفقات الإجبارية.

جدير بالذكر ان الجمعية المذكورة تحصل على اعانات مالية من خارج المغرب، وتسعى الى توقيع شراكات واتفاقيات غايتها منع قتل الكلاب الضالة بشوارع مدينة طنجة وتمكينها من مساحة ارضية مخصصة لتربية الكلاب الضالة وايوائها من جديد.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 05/05/2018 على الساعة 16:30