رفاق بنعبد الله يقصفون الحكومة بسبب ملف أطر الأكاديميات الجهوية

DR

في 05/05/2019 على الساعة 13:30

انتقد حزب التقدم والاشتراكية، المشارك في الائتلاف الحكومي تعاطي الأغلبية الحكومية مع ملف «الأساتذة المتعاقدين»، معتبرا أن معالجة الملف المذكور من قبل الحكومة حضر فيه «التنازع السياسوي وضعف الجدية».

واعتبر التقرير السياسي للمكتب السياسي لحزب «الكتاب»، الذي قُدم أمس السبت، أمام اللجنة المركزية للحزب، أن تعاطي الحكومة مع ملف الأساتذة أطر الأكاديميات الجهوية، «لم نلمس تضامنا ولا تماسكا حكوميا، ولا تقديرا صحيحا لدقة الوضع، ولا اعتبارا جادا لمصلحة التلميذ، ولا إرادة جماعية في مواجهة الإشكال وتقديم جواب سياسي وعملي بخصوصه».

وشدد الحزب، «ما شاهدناه فقط هو تسابق محموم بين من سعى نحو شد الحبل مع هؤلاء الأساتذة في قفز غير محسوب على الواقع الذي لا يرتفع، وبين من اختار الانتهازية السياسوية في أبشع صورها، بمحاولة التبني الوهمي للقضية، فقط لإظهار الحكومة أنها ضعيفة وباهتة وعاجزة».

وأكد أن الحزب «عارض آلية التعاقد بوضوح كحزب التقدم والاشتراكية منذ أن تم عرضها لأول مرة، وقلنا إنها آلية لا تستقيم مع ما تقتضيه استدامة المرفق العمومي، ومع ما يستلزمه الأمر من الابتعاد الكلي عن الهشاشة واللاستقرار بالنسبة للموارد البشرية، لا سيما في قطاع حيوي مثل التعليم».

هذا ورحب رفاق بنعبد الله قرار الأستاذات والأساتذة أطر هيئة التدريس بالأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين بالعودة إلى الأقسام، داعيا إلى «الانكباب على الإصلاح الجدي والعميق للمنظومة التعليمية الوطنية في شمولية جوانبها».

تحرير من طرف عبير
في 05/05/2019 على الساعة 13:30