الويفا تنصف زياش وتضعه ضمن تشكيلة الشامبيونز المثالية لهذا الموسم

DR

في 02/06/2019 على الساعة 19:20

أنصف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الدولي المغربي حكيم زياش، واختاره ضمن التشكيلة المثالية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم لهذا الموسم، الذي توج به فريق ليفربول الانجليزي أمس السبت بملعب الواندا ميتروبوليتانو بمدريد، على حساب مواطنه توتنهام بهدفين نظيفين.

وجاء اختيار زياش بعد تألقه اللافت رفقة فريقه أياكس الهولندي، والذي ساهم في وصوله لنصف النهائي لأول مرة منذ تسعينيات القرن الماضي، وكان على بعد دقيقة واحدة من لعب النهائي، لولا هدف البرازيلي لوكاس مورا لاعب توتنهام في الدقيقة الأخيرة من مباراة الإياب.

وسجل زياش 5 أهداف لصالح فريقه الهولندي، منها هدف في نصف النهائي على فريق توتنهام، وهدف في ذهاب وآخر في إياب دور ال 16 في شباك العملاق الملكي ريال مدريد.

ونشر الموقع الرسمي لليويفا قائمة ضمت 20 لاعبًا، والتي غاب عنها النجم المصري محمد صلاح مسجل أول أهداف فريقه في النهائي، وجاءت كالتالي:

حراسة المرمى: أليسون بيكر (ليفربول)، تير شتيجن (برشلونة).

خط الدفاع: فان ديك (ليفربول)، دي ليخت (أياكس)، يان فيرتونخن (توتنهام)، أرنولد (ليفربول)، روبرتسون (ليفربول).

خط الوسط: موسى سيسوكو (توتنهام)، حكيم زياش (أياكس)، كيفن دي بروين (مانشستر سيتي)، فرينكي دي يونج (أياكس)، نودمبيلي (ليون)، فينالدوم (ليفربول)، دافيد نيرس (أياكس)، رحيم سترلينج (مانشستر سيتي).

خط الهجوم: ليونيل ميسي (برشلونة)، دوسان تاديتش (أياكس)، ساديو ماني (ليفربول)، كريستيانو رونالدو (يوفنتوس)، ولوكاس مورا (توتنهام).

تحرير من طرف شلاي محمد
في 02/06/2019 على الساعة 19:20