المغربيان زياش ومزراوي يغضبان فريقهما الهولندي بسبب الصوم

DR

في 06/05/2019 على الساعة 12:11

أعلن حكيم زياش ونصير مزراوي، الثنائي المغربي المحترف في صفوف فريق أجاكس أمستردام الهولندي إدارة النادي، بقرارهما الصوم خلال مباراة الفريق القادمة أمام توتنهام الإنجليزي، والمقررة يوم الأربعاء المقبل، الموافق لثالث رمضان، وهو القرار الذي أثار الكثير من الجدل داخل النادي.

وحسب صحيفة "ميرور" البريطانية، فقد وصف رايموند فيرهايغن، الخبير الهولندي في الإعداد البدني، قرار الثنائي المغربي، بـ"غير المسؤول"، وذلك بالنظر إلى اللحظة الحاسمة التي يمر منها النادي، والتي سيكون فيها في حاجة إلى خدمات جميع عناصره، وأن يكونوا في أفضل جاهزيتهم البدنية، من بينهم الثنائي زياش ومزراوي.

وقال المتحدث نفسه، إن ”خوض زياش ومزراوي هذه المباراة الهامة، دون أكل ولا شراب طوال النهار، يعني احتمال تعرضهما لمضاعفات خطيرة، كما أنهما قد لا يكونا في أفضل حالاتهما البدنية، فنسبة السكر تقل في الدم، واحتمال تعرضهما لمضاعفات عضلية تبقى واردة”.

وأوضح غروب الشمس في هولندا، يكون على الساعة التاسعة و18 دقيقة، ومباراة توتنهام ستنطلق على الساعة التاسعة، مبرزا أنه لا يمكن لأي لاعب أن يخوض مباراة بهذا الحجم، دون أن يشرب أو يأكل قبل المباراة”.

في المقابل أكد الناطق الرسمي لنادي العاصمة الهولندية، في تصريح لصحيفة “تيليغراف” الهولندية، يوم الجمعة الماضي، أن "النادي يحترم معتقدات لاعبيه، ويمنح لهم الحرية الكاملة، إذا أراد اللاعبون الصيام، فلهم ذلك، بالتنسيق مع المدرب والطاقم الطبي"، وذلك من أجل إخضاعهم لبرنامج تدرببي وغذائي خاص، يساعدهم على خوض هذه المباريات بجاهزية بدنية أفضل.

تحرير من طرف شلاي محمد
في 06/05/2019 على الساعة 12:11