بعد الفيفا.. المحكمة الدولية تهدد الوداد

DR

في 27/08/2020 على الساعة 09:32

قضت محكمة التحكيم الرياضي (الطاس) بإلزام الوداد الرياضي لكرة القدم، بأداء 829 مليون سنتيم، لفائدة الليبيري ويليام جيبور، الذي غادر الفريق الأحمر، نهاية الموسم الكروي الماضي دون الحصول على مستحقاته المالية.

وعلم "360 سبور" من مصادره الخاصة، أن إدارة الوداد الرياضي توصلت، أمس الثلاثاء، بمراسلة رسمية من المحكمة الرياضية الدولية، تمهل مسؤولي الفريق الأحمر، 45 يوما لتسديد المبلغ المذكور، وفي حال عدم وفائه فسيقوم الاتحاد الدولي لكرة القدم بحرمان الفريق من القيام بالتعاقدات لسنة واحدة.

وشددت المصادر ذاتها، على أن المحكمة منحت إدارة الوداد مهلة لاستئناف القرار المذكور، لا تتعدى ستة أيام من يوم تاريخ توصله بالحكم.

ولجأ ويليام جيبور إلى لجنة النزاعات التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم للحصول على مستحقاته، بعد بعد أن طالب في وقت سابق سعيد الناصيري، رئيس النادي، بتمكينه من كل مستحقاته العالقة بذمة الفريق الأحمر، بناء على العقد الذي يربطه بالوداد لثلاث مواسم (2019/2022)، غير أن هذا الأخير رفض الاستجابة لطلباته، ليلجأعلى إثرها للمؤسسات القضائية الرياضية.

ويعاني الوداد الرياضي من كثرة النزاعات بالمحكمة الرياضية الدولية، إذ تداولت هذه الأخيرة في وقت سابق ملفات الفريق الأحمر ضد كل من الترجي التونسي، والمدرب الحسين عموتة، والمالي سليمان سيسوكو، وويليام جيبور، والمهدي قرناص، وجمال أيت بن يدر ثم الفرنسي ريني جيرار.

لمزيد من الأخبار الرياضية، زوروا موقعنا: http://ar.sport.le360.ma/

تحرير من طرف خليل أبو خليل
في 27/08/2020 على الساعة 09:32