مستثمر أمريكي يتهم موظفا بسجن طنجة بالتحرش به

DR

في 23/12/2015 على الساعة 22:00

أجبرت رسالة عاجلة مندوبية إدارة السجون على فتح تحقيق عاجل بعد تعرض شخص أجنبي من أصول لبنانية ويحمل الجنسية الأمريكية، لما وصفه بالتحرش الجنسي داخل السجن المحلي "سات فيلاج" بمدينة طنجة، صبيحة أول أمس الاثنين.

وكشفت مضامين الرسالة التي وجهها المعني بالأمر إلى الجهات المعنية والمسؤولة مركزيا وجهويا ومحليا، أن "السجين نيل حمزة، البالغ من العمر 70 سنة، تعرض صبيحة يوم الاثنين 21 دجنبر الجاري، لمضايقات استفزازية من طرف أحد حراس السجن المحلي".

وأضافت الرسالة التي وجهت لعدد من المسؤولين المحلين وللمدير العام للسجون محمد صالح التامك، أن المعني بالأمر قام بتفتيشه بطريقة مخلة بالآداب وبنوع من التهكم والاستهزاء، أمام عدد من السجناء بالسجن المحلي "سات فيلاج"، مضيفا أن الأخير قام بكشف عورته والتحرش به أمام أنظار المسؤولين وجميع السجناء.

وتضمنت الرسالة اتهامات خطيرة من لدن السجين الأمريكي، حيث كشف أن تصرفات حارس الأمن مردها إرغامه -حسب مضمون الرسالة- إلزامه لدفع راتب له كل أسبوع.

من جانبه، كشف أحد أفراد عائلة السجين، وهو مستثمر أمريكي مقيم مند سنوات بمدينة طنجة، حيث يقضي عقوبة سالبة للحرية، بضرورة فتح تحقيق في هذه الواقعة، خاصة وأن المعني بالأمر رجل مسن ويعاني منذ سنوات من أمراض مزمنة.

تحرير من طرف حفيظ
في 23/12/2015 على الساعة 22:00