ولاية الدار البيضاء تؤكد أن واقعة مسجد الحسن الثاني سببها فأر

DR

في 14/07/2015 على الساعة 15:17

أكدت ولاية جهة الدار البيضاء الكبرى أن واقعة التدافع التي شهدها مسجد الحسن الثاني، فجر اليوم الثلاثاء، سببها فأر، نافية ما تم تداوله حول تماس كهربائي أو ارتفاع موج البحر.

وحسب بلاغ لولاية جهة الدار البيضاء الكبرى، توصل Le360 بنسخة منه، فقد بلغ عدد حالات الإغماءات جراء التدافع 81 حالة أغلبها في صفوف النساء، تتوزع بين الإغماء والكسور، حيث تم نقل الحالات فورا إلى مستشفى مولاي يوسف، حيث قدمت لهم الإسعافات الأولية.

وحسب البلاغ ذاته، فإن الأمر يتعلق خصوصا بـ5 حالات كسر، و4 حالات سقوط الكتف، وقد تم نقل 6 حالات منها إلى المستشفى الجامعي ابن رشد، ولا تزال سيدة حامل في شهرها السابع مصابة بكسر مزدوج على مستوى الساق، وهي الآن تحت العناية الطبية، في حين غادرت 73 حالة المستشفى.

وأكد البلاغ أنه بعد إجراء أبحاث مطولة، تبين أن السبب الحقيقي الذي يكمن وراء هذا الحادث، يتجلى في كون إحدى المصليات فوجئت بظهور فأر، بجناح النساء، أفزعها وخلف حالة من الخوف والرعب في صفوف المصليات اللواتي هرعن هربا منه، لتتبعهن أخريات وصلهن صدى الصراخ والضجيج، ما أثار مخاوف جميع المصليات والمصلين وكان سببا في إثارة موجة الفزع بالساحة الخارجية للمسجد.

في 14/07/2015 على الساعة 15:17