بعد تأجيل الدخول المدرسي.. ما مصير واجبات التمدرس لشهر شتنبر؟

DR

في 07/09/2021 على الساعة 11:28

أربك القرار المفاجئ بتأجيل الدخول المدرسي إلى غاية فاتح أكتوبر، الكثير من الآباء وأولياء التلاميذ، الذين يدرسون أبناءهم في المدارس الخصوصية، حيث يتساءلون حول مصير واجبات التمدرس التي أدوها بخصوص شهر شتنبر.

تعقد وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، الثلاثاء 7 شتنبر 2021، اجتماعا مع أرباب المدارس الخصوصية، من أجل مناقشة مصير واجبات التمدرس لشهر شتنبر وتأجيلها إلى شهر أكتوبر، مع إعادة جدولة مواعيد العطل. وذلك على إثر تأجيل الدخول المدرسي إلى غاية فاتح أكتوبر المقبل.

وكشف مصدر مطلع بوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، في تصريح لـ Le360، أنه من المرتقب أن يعقد سعيد أمزازي اجتماعا، في الساعة الثانية بعد الظهر من يومه الثلاثاء، مع جمعية أرباب المدارس الخصوصية وفدرالية جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ، من أجل مناقشة إمكانية إعفاء الأسر من واجبات شهر شتنبر وتأجيلها لشهر أكتوبر.

وفي السياق ذاته، فتحت وزارة التعليم باب النقاش مع وزارة الاقتصاد والمالية ولجنة اليقظة الاقتصادية، بهدف الوصول إلى حل لدعم المدارس الخصوصية، بتقديم مساعدات مالية لفائدة موظفي هذه المؤسسات الخاصة.

وعلى هامش الاجتماع، ستدرس الوزارة المعنية إعادة جدولة العطل المدرسية إلى مواعيد جديدة، فيما هناك فرضية تمديد الموسم الدراسي لشهر إضافي، بحكم تأجيل الدخول المدرسي لغاية شهر أكتوبر المقبل.

وحول أسباب تأجيل الدخول المدرسي، أوضح المصدر ذاته أنه يأتي لتعزيز المكتسبات المحققة، والتي ساهمت في انخفاض المنحنى الوبائي، مع ضمان استمرار الحملة الوطنية للتلقيح بشكل جيد. حيث أن قرار تأجيل الدخول المدرسي يهم حوالي 11 مليون تلميذ وطالب.

تجدر الإشارة إلى أن الوزارة الوصية على قطاع التعليم أعلنت، الاثنين 6 شتنبر 2021، إرجاء الانطلاق الفعلي للدراسة برسم الموسم الدراسي 2021/2022 إلى يوم الجمعة فاتح أكتوبر 2021، إذ أن أن هذا الإجراء يشمل جميع المؤسسات التعليمية والجامعية ومراكز التكوين المهني ومؤسسات التعليم العتيق بالنسبة للقطاعين العمومي والخصوصي وكذا مدارس البعثات الأجنبية.

تحرير من طرف قدس شبعة
في 07/09/2021 على الساعة 11:28