هذا ما قاله الملك بخصوص احتجاجات الحسيمة وهؤلاء شملتهم انتقاداته

عادل كدروز - Le360

في 29/07/2017 على الساعة 21:08

حضر ملف احتجاجات الحسيمة، في الخطاب الملكي بمناسبة عيد العرش، حيث وجه الملك انتقادات الحادة للطبقة السياسية والمسؤوليين الإداريين، معتبرا أنهم «تسببوا في انزلاق الوضع والدخول في حسابات سياسية ضيقة ».

وقال الملك، مساء اليوم، في خطابه، إن الأحداث التي تعرفها بعض المناطق، في إشارة إلى مدينة الحسيمة « أبانت عن انعدام روح المسؤولية، فعوض أن يقوم كل طرف بواجبه الوطني والمهني، ويسود التعاون وتضافر الجهود، لحل مشاكل الساكنة، انزلق الوضع بين مختلف الفاعلين، إلى تقاذف المسؤولية، وحضرت الحسابات السياسية الضيقة، وغاب الوطن، وضاعت مصالح المواطنين ».

ووجه الملك انتقادات حادة للأحزاب السياسية في تعاطيها مع ملف احتجاجات الحسيمة، مردفا «بعض الأحزاب تعتقد أن عملها يقتصر فقط على عقد مؤتمراتها، واجتماع مكاتبها السياسية ولجانها التنفيذية، أو خلال الحملات الانتخابية »، وأنه «أما عندما يتعلق الأمر بالتواصل مع المواطنين، وحل مشاكلهم، فلا دور ولا وجود لها. وهذا شيئ غير مقبول، من هيآت مهمتها تمثيل وتأطير المواطنين، وخدمة مصالحهم ».

وأضاف الملك، «لم يخطر لي على البال، أن يصل الصراع الحزبي، وتصفية الحسابات السياسوية، إلى حد الإضرار بمصالح المواطنين »، مؤكدا أن «تدبير الشأن العام، ينبغي أن يظل بعيدا عن المصالح الشخصية والحزبية، وعن الخطابات الشعبوية، وعن استعمال بعض المصطلحات الغريبة، التي تسيئ للعمل السياسي ».

تحرير من طرف عبير
في 29/07/2017 على الساعة 21:08