فيديو. ناج من حريق برج دبي يروي تفاصيل الحادث

الشرارة الأولى لحريق برج دبي

الشرارة الأولى لحريق برج دبي . DR

في 01/01/2016 على الساعة 20:30

قاد القدر مصورا صحفيا، كان ينتظر رفقة صديق له في قسم خاص بالبرج الذي شبت به النيران أمس، من أجل التقاط صور الاحتفالات، إلى الوقوع في دائرة الحريق، غير أنه استغل الفرصة لالتقاط صور عن قرب لألسنة اللهب.

وقال المصور الصحفي، الذي أمضى نصف ساعة على حافة الطابق 48، رابطا نفسه بحبل، على بعد أمتار من ألسنة اللهب، إنه تفاجئ بالحريق عندما صرخ رفيقه قائلا: ثمة حريق واندفع على إثرها نحو مخرج الطوارئ، في حين نظر هو إلى داخل الفندق، ليرى الدخان متجها إلى الشرفة حيث كان يقف.

وأضاف المصور أنه نظرا لجهله بمكان مخرج الطوارئ، وخوفا من "الموت اختناقا" في حال انتقاله إلى داخل المبنى، وجد نفسه أمام "خيار وحيد"، وهو ربط نفسه بالحبل العائد لعربة مخصصة لعمال تنظيف الزجاج. ومضى يقول إنه سحب الحبل حوالي 30 مترا، وربطه بحزامه، قبل أن يقف على حافة الشرفة وينتظر المساعدة.

وأكد المصور أن الحبل كان منقذه من موت محقق لا سيما أن الحريق كان "على بعد ما بين 7 إلى 10 أمتار"، ولا يفصل عنه سوى جدار الشرفة.

وخلال فترة الانتظار، بادر المصور إلى طلب المساعدة بصوت مرتفع، وبعث برسائل نصية قصيرة إلى زملائه ليقوموا بإبلاغ الدفاع المدني بموقعه.

ومع وصول الدفاع المدني إلى الطابق 40، أخذ المصور النقر على ألومينيوم الشرفة للفت انتباههم"، خشية أن يبحثوا فقط في الداخل.

وعمل رجال الدفاع المدني على التهدئة من روعه، فيما كان يقول لهم "أرغب في النجاة ورؤية زوجتي".

وكانت النيران قد التهمت واجهة الفندق الذي يبعد مئات الأمتار فقط عن برج خليفة، أبرز معالم دبي، متسببة في مقتل رجل مسن بجلطة قلبية وإصابة 16 شخصا بجروح طفيفة، مساء الخميس، قبل ساعات من عرض الألعاب النارية احتفاء بقدوم العام الجديد.

وهذا فيديو يظهر لحظة اندلاع النيران بالبرج:

تحرير من طرف عبير
في 01/01/2016 على الساعة 20:30