إنقاذ 88 مهاجرا سريا قبالة سواحل شمال فرنسا

DR

في 27/07/2021 على الساعة 20:00

أعلنت السلطات الفرنسية عن تمكنها من إنقاذ 88 مهاجرا سريا قبالة سواحل بولوني-سور-مير في شمال فرنسا، أثناء محاولتهم الوصول إلى السواحل الإنجليزية على متن ثلاثة قوارب مختلفة.

وقالت البلدية البحرية لمنطقة المانش وبحر الشمال إن من بين الذين تم إنقاذهم 60 بالغا و20 طفلا، مضيفة أنهم نقلوا جميعا إلى ميناء كاليه، حيث تتعامل معهم عناصر خدمات الإنقاذ والشرطة، كما أشارت إلى أن الحادث لم يسفر عن إصابة أي أحد من الأفراد المهاجرين.

وكان المركز الإقليمي للمراقبة والإنقاذ قد تلقى اتصالا يفيد بأن القارب كان "في وضع صعب" قبالة سواحل بولوني-سور-مير، حيث قامت دورية تابعة للبحرية بإنقاذ 11 شخصا، من بينهم امرأتان، وأنزلتهم في ميناء بولوني-سور-مير، لتتولى شرطة الحدود رعايتهم، بحسب ما ذكرته الإدارة البحرية في بيان.

ومنذ نهاية العام 2018، ازدادت عمليات العبور غير القانوني لقناة المانش من مهاجرين يسعون للوصول إلى المملكة المتحدة، رغم التحذيرات المتكررة من السلطات في ضوء الخطر المرتبط بكثافة حركة المرور والتيارات القوية ودرجة حرارة المياه المنخفضة.

وفي العام 2020، سجلت أكثر من 9500 عملية عبور أو محاولة عبور مماثلة، أي أكثر بأربع مرات من العام 2019، وفقا لتقرير صادر عن الإدارة البحرية. ولقي ستة أشخاص حتفهم واختفى ثلاثة مقابل وفاة أربعة أشخاص في العام 2019.

وارتفع هذا العام بشكل ملموس عدد المهاجرين الذين يحاولون المرور عبر مضيق المانش للوصول إلى أوروبا ما دفع سلطات كل من فرنسا وبريطانيا إلى زيادة عدد أفراد الشرطة الذين يقومون بدوريات على الشواطئ الفرنسية.

تحرير من طرف Le360 / وكالات
في 27/07/2021 على الساعة 20:00