بالفيديو: الحراك الجزائري مستمر للجمعة 12 تحت شعار "صامدون"

DR

في 10/05/2019 على الساعة 16:12

رغم أجواء الحر والصيام، يواصل الشعب الجزائري نضاله وحراكه الشعبي للجمعة الثانية عشرة تواليا، من أجل المطالبة بسقوط باقي وجوه نظام بوتفليقة "المتنحي"، حيث يأتي على رأس قائمة المغضوب عليهم كل من رئيس الدولة المؤقت عبد القادر بن صالح، وحكومة نور الدين بدوي، بالإضافة لقايد صالح.

وتوافد المئات من المتظاهرين على ساحة البريد المركزي وسط العاصمة الجزائر، حيث عبر المحتجون عن غضبهم عن الطريقة التي يحاول بها قايد صالح الالتفاف على الحراك وتحويره لصالح النخبة العسكرية الحاكمة، حيث رفع المحتجون شعارات من قبيل "قايد صالح أنت ضد إرادة الشعب"، و"مطلبنا واحد: رحيل كل العصابة"، و"صامدون صامدون في حراكنا ماضون".

© Copyright : DR

كما شهدت ولاية بوعريرج هي الأخرى مسيرة حاشدة، حيث توحدت الألسن على شعار واحد "يتنحاو كاع"، فيما عرفت شوارع البويرة تجمهر الآلاف من المتظاهرين الحاملين لأعلام الجزائر، والذين هتفوا بضرورة التغيير في النظام الجزائري.

وأبدى الناشطون في الحراك استعدادهم لتنفيذ سلسلة مسيرات ليلية، وإقامة إفطار جماعي ضخم في شوارع العاصمة والمدن الجزائرية، عشية الجمعة الـ12 في مسار الحراك الشعبي، بهدف إبقاء الضغط مستمراً على السلطة.

هذا وعرف يوم الثلاثاء الماضي مسيرات طالبية كبيرة بعد صلاة التراويح، بكل من العاصمة الجزائرية ومدينة برج بوعريريج شرقي الجزائر بالإضافة لمدن جزائرية أخرى.

جدير بالذكر أن الجارة الشرقية الجزائر شهدت في الأسابيع القليلة الأخيرة، موجة من التوقيفات والاعتقالات شملت شخصيات سياسية ورجال أعمال بارزين، كان أهمها اعتقال شقيق الرئيس المتنحي السعيد بوتفليقة، والذي كان في فترة غير ببعيدة من أهم الشخصيات المتحكمة في السلطة بالجزائر.

تحرير من طرف أمين لمخيضة - صحفي متدرب
في 10/05/2019 على الساعة 16:12