بعد هِجرة المُستخدِمين.. واتساب تتراجع عن سياسة الخصوصية الجديدة

DR

في 16/01/2021 على الساعة 10:00

أعلنت شركة "واتساب"، الجمعة 15 يناير 2021، أنها ستؤجل تطبيق سياسة الخصوصية الجديدة لمدة 3 أشهر، والتي كان مقررا لها أن تطبق في 8 فبراير المقبل، وذلك بعد الضجة التي أحدثتها تلك السياسة ودفعت الكثير من المستخدمين إلى هجرة "واتساب" نحو تطبيقات تراسلية أخرى.

ووفق ما أعلنت عنها شركة "واتساب" عبر مدونتها الإلكترونية، فإن المستخدمين لن يضطروا بعد الآن إلى مراجعة وقبول شروط التطبيق المحدثة بحلول الثامن من فبراير المقبل، ولن يتم تعليق حساباتهم أو حذفها بحلول ذلك التاريخ.

كما أشارت إلى أنها ستبذل جهدا أكبر لتوضيح المعلومات الخاطئة بشأن سياسة الخصوصية والأمن الجديدة، مؤكدة أن التحديث الأخير يوفر شفافية أكبر حول طريقة جمع البيانات واستخدامها، وأن التحديث الأخير لا يوسع قاعدة مشاركة البيانات مع فيسبوك.

ونفت الشركة "الشائعات" حول الاحتفاظ بدردشات المستخدمين في خوادمها، إلا في حالات محددة، كما أكدت أنه لا يمكن لأحد الاطلاع عليها.

وبهذا الخصوص، قالت الشركة "لقد سمعنا عن الالتباس حول تحديثنا الأخير. لقد كان هناك الكثير من المعلومات المضللة التي تثير القلق ونريد مساعدة الجميع على فهم الحقائق ومبادئنا".

وكانت "واتساب" قد بدأت قبل أيام في تنبيه مستخدميها البالغ عددهم ملياري مستخدم إلى تحديث سياسة الخصوصية الخاصة بها، وإذا كانوا يريدون الاستمرار في استخدام تطبيق المراسلة الشهير، فعليهم قبوله.

تحرير من طرف جواد
في 16/01/2021 على الساعة 10:00