المغرب يروج لـ"البسطيلة والكسكس" بمدريد لجذب السياح

DR

في 25/01/2016 على الساعة 14:45

تستغل بلدان كثيرة طبخها كفن ومؤشر للتنمية والجذب السياحي، وهو أمر أدركه المغرب منذ زمن بعيد، ويقدمه اليوم في جناحه في الدورة ال36 للمعرض الدولي للسياحة بمدريد (فيتور 2016) حيث يقدم لزواره أطباقا مغربية أصيلة وعريقة.

ويقدم جناح المغرب المقام على مساحة 400 متر مربع، خلال دورة هذه السنة من فيتور(20 إلى 24 يناير الجاري) أطباقا من المطبخ المغربي التقليدي يعدوها طهاة مغاربة بعين الممكان، في عرض ذواقي يسحر الناظر ويبرز المعيش اليومي المغربي العريق والمتعدد بروافده.

أطباق أكسبت الطبخ المغربي شهرة عالمية، بدءا ب"طاجين اللحم" الشهير، و"بريوات المحشوة باللحم المفروم أو الدجاج"، مرورا ب"الكسكس"، والتي يجري إعدادها بجناح المملكة في فيتور 2016، ويستمتع بها زواره، بغية تمكينهم من فكرة مسبقة عما يمكنهم تذوقه خلال مقامهم بالمغرب.

وأظهر الفاعلون السياحيون، من خلال هذه المبادرة، أنهم يولون أهمية كبيرة لجانب الذواقة كعامل في تعزيز وترويج الوجهة المغربية عبر العالم، كما تقوم بذلك الكثير من البلدان، لاسيما إسبانيا، التي تستضيف عاصمتها فعاليات هذا المعرض الدولي للسياحة.

ويرى مندوب المكتب الوطني المغربي للسياحة بإسبانيا، محمد صوفي، أن "الذواقة جزء لا يتجزأ من الثقافة المغربية"، خصص لها جناح المغرب في فيترو، حيزا ومساحة مهمين لإطلاع زواره على طريقة وكيفية إعداد الوصفات المغربية العريقة ك"البسطيلا" و"الكسكس".

وأردف أن الفضاء المخصص للذواقة داخل جناح المغرب في فيتور 2016 يشهد إقبالا كبيرا للزوار من كل الجنسيات والأعمار، مشددا على أن هذه المبادرة لا تبرز فقط قيمة وثراء وتنوع المطبخ المغربي ولكن تعرف، أيضا، بحرارة الاستقبال وكرم الضيافة التي يتفرج بها المغاربة.

وتابع مندوب المكتب الوطني المغربي للسياحة بمدريد أن زوار جناح المغرب في هذا المعرض الدولي تذوقوا، أيضا، هذه الأطباق اللذيذة والعريقة، وبالتالي الاطلاع، بأنفسهم، على نكهة ومكونات المطبخ المغربي الشهير والمعترف به في جميع أنحاء العالم.

تحرير من طرف Le360 مع و.م.ع
في 25/01/2016 على الساعة 14:45