"صنع في المغرب" تستهدف السوق الروسية بالمنتجات الغذائية

DR

في 11/02/2015 على الساعة 09:00

تحضر المنتجات المغربية الفلاحية في روسيا قصد استهداف أكبر لهذه السوق، خاصة وأن الصادرات المغربية إلى بلاد القياصرة نمت في السنوات الأربع الاخيرة بنسبة 40 في المائة.

يشارك المغرب بالعاصمة الروسية موسكو في فعاليات المعرض الدولي للصناعة الغذائية والمشروبات "بروديكسبو 2015"، التي ستتواصل إلى غاية 13 فبراير الجاري، وسيكون بإمكان تجار الجملة والموزعين والمستوردين الروس وبعض بلدان أوروبا الشرقية، اكتشاف مواد مغربية قحة.

وتعرض ثلاث عشرة مقاولة مغربية، خلال هذا الحدث، منتجاتها المتمثلة أساسا في الشاي والزيتون والتوابل ونبتة الكبار والسمك المجمد والزيوت والشوكولاته والخضر، إلى جانب منتجات محلية أخرى.

ويهدف المغرب من هذه المشاركة، الثالثة من نوعها في هذه التظاهرة الاقتصادية الدولية، إلى الترويج لصادراته داخل السوق الروسية، وبالتالي تمكين المصدرين المغاربة من توسيع شهرة العلامة التجارية "صنع بالمغرب" لدى المستهلكين الروس، وإبراز مستجدات وتنوع وثراء وجودة منتجات الصناعة الغذائية بالمغرب.

ويتوخى المركز المغربي لإنعاش الصادرات (مغرب تصدير) من مشاركة المقاولات المغربية في هذه التظاهرة الدولية تقييم إمكانات الصناعة الغذائية المغربية ومدى حضورها لدى الموزعين الروس، وتحفيز ومواكبة وتحسيس المصدرين المغاربة بإمكانات ومتطلبات سوق الصناعة الغذائية الروسية.

يشار إلى أن الصادرات من المواد الغذائية تمثل حوالي 97 في المائة من القيمة الإجمالية للصادرات المغربية الموجهة لروسيا، بينما تشكل المحروقات 78 في المائة من الواردات المغربية من روسيا.

تحرير من طرف Le360
في 11/02/2015 على الساعة 09:00