أرباب المقاهي يتوجسون من "الإغلاق الكلي" خلال رمضان

Le360

في 22/03/2021 على الساعة 12:23

في الوقت الذي لا يفصلنا سوى أسابيع قليلة عن شهر رمضان، يتوجس أرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب من تشديد قيود الحجر الصحي خلال الشهر الفضيل.

نور الدين الحراق، رئيس الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب، سجل في تصريح لـLe360، ما اعتبره «غياب الوضوح والرؤية التي سيشتغلون وفقها خلال شهر رمضان»، مضيفا أنهم يطالبون بعقد لقاء مع الحكومة لبحث صيغ وسيناريوهات الاشتغال خلال شهر الصيام.

وأضاف المتحدث، أن «إتجاه الحكومة نحو سيناريو الإغلاق الكلي خلال شهر رمضان سيزيد تعميق أزمة القطاع، مردفا أنه «في حال إقرار هذا السيناريو يتوجب على الحكومة التواصل مع المهنيين أسبوعين قبل شهر رمضان خاصة وأن غالبيتهم يستعدون للاشتغال خلال هذا الشهر باقتناء مستلزمات ومقتنيات خاصة بالشهر الفضيل».

ويطالب المهنيون بـ«تخفيف الضرائب الخاصة بسنة 2021، ودعم أجور العاملين بالقطاع في حال إقرار الإغلاق خلال الفترة المسائية خلال شهر رمضان»، بالإضافة إلى «وضع تسهيلات للاستفادة من القروض».

وفي الوقت يأمل فيه مهنيو المقاهي من أن يتمكنوا من العمل بشكل عاد خلال الفترة المسائية من شهر رمضان، يشير مصدر من اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة إلى أن الحسم في إمكانية الإغلاق الكلي خلال شهر رمضان مرتبط بمؤشرات الحالة الوبائية بالمغرب والتي يتم تقييمها بشكل دوري قبل اتخاذ القرارات.

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 22/03/2021 على الساعة 12:23