فيروس كورونا يشق مكتب جمعية أرباب المقاهي والمطاعم

DR

في 03/04/2020 على الساعة 10:06

تسببت جائحة كورونا في وقوع انشقاق وخلاف بين مكونات المكتب المسير للجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم، حيث تبادل الكاتب العام للجمعية ورئيسها الاتهامات فيما بينهما.

وأصدر الكاتب العام للجمعية بلاغا صحفيا توصل موقع LE360 بنسخة منه، وذلك على إثر مراسلات رئيس الجمعية نور الدين الحراق إلى رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، والتي طالبه فيها بدعم قطاع المقاهي والمطاعم بسبب انتشار وباء كورونا، حيت اعتبر الكاتب العام خطوة الحراق أنها شخصية، مؤكدا كونها تفتقر للإجماع حولها، وكذا غير مبنية على أية معطيات ميدانية أو إحصائية، من حيث الأضرار أو المطالب.

وحمل البلاغ ذاته المسؤولية كاملة لرئيس الجمعية، معلنا فيها تبرؤه من مطالب الرئيس، كون هذه الأخيرة لم تحضَ باستشارة أو موافقة أعضاء الجمعية من أرباب المقاهي أو المطاعم، مؤكدا أن صفة رئيس جمعية لا تعطيه الحق بالتكلم بصفة جميع المهنيين المغاربة أو باسم المكتب الوطني دون الرجوع إليه، معتبرا أن "مراسلاته للحكومة أو بعض مؤسسات الدولة فهي تعبر عن رأيه الخاص فقط".

في المقابل، ذكر مصدر خاص لموقع ليle360 نقلا عن رئيس الجمعية نور الدين الحراق، تبرؤ هذا الأخير من بلاغ الكاتب العام للجمعية، والذي وصفه بالعضو "السابق" في هيئة تسيير الجمعية، مبينا أنه تم التغاضي كثيرا على سلوكات هذا الكاتب العام، والتي اتسمت "بالسب والشتم والاتهامات والادعاأت داخل مجموعات تواصلية بمواقع التواصل الاجتماعي".

وأضاف ذات المصدر أن رئيس الجمعية "لن يطول صمته تجاه هذه التصرفات، خاصة أنها تمس بما سماها سمعة الهيأة الجمعوية، وتشوش على عملها وتشهر بها وبأعضائها".

تحرير من طرف شلاي محمد
في 03/04/2020 على الساعة 10:06