فيديو. فنادق «أكور» السعودية تقدم خدمات راقية للمعتمرين والحجاج المغاربة

DR

في 23/01/2019 على الساعة 11:45

أعلنت مجموعة فنادق "أكور" السعودية، عن رؤية جديدة تضمن ضيافة أمثل للمعتمرين والحجاج المغاربة، بمعايير عالمية ترقى لمتطلبات ضيوف الرحمان.

وكشفت مجموعة "أكور"، خلال ندوة صحفية نظمت مؤخرا بالدار البيضاء بهدف التعريف بالمجموعة الفندقية والخدمات التي تقدمها للحجاج والمعتمرين بالديار المقدسة، عن خدمات هي الأولى من نوعها، وذلك من أجل تحقيق تطلعات المملكة العربية السعودية لتقديم أرقى الخدمات للحجاج.

وعبرت المجموعة الفندقية عن حرصها على توفير الراحة والمساعدة للمعتمرين والحجاج المغاربة، من خلال وجود موظفين في كل القطاعات من الجنسية المغربية لخدمتهم بشكل أفضل، بالإضافة إلى أشخاص يتقنون اللغة العربية والفرنسية بهدف التواصل السريع معهم.

وتحرص فنادق مجموعة "أكور" على تقديم أرقى خدمات الضيافة العالمية من أجل تلبية حاجيات المغاربة خلال مواسم العمرة والحج، فضلا عن ذلك، أن هذه الفنادق تشكل جزءا من أبراج البيت الذي يوجد فيه متحف للفن الإسلامي وأكثر من 4 آلاف متجر ومحل موزعا على 5 طوابق، بالإضافة إلى إمكانية الوصول إلى قاعات للصلاة تتسع لأكثر من 10 آلاف مصلٍّ.

وتوفر مجموعة "أكور" أكثر من 6 آلاف غرفة وجناح مزودة بأحدث وسائل الراحة وبإطلالات مباشرة على الكعبة المشرفة والمسجد الحرام، لنشعر الزوار بخصوصية وراحة المكان وهم يقومون بأداء الشعائر الدينية خلال زيارتهم، حيث تقوم الفنادق باستقبال وخدمة ما يفوق 15 ألف نزيل يوميا، ويسهر على راحتهم أكثر من 3 آلاف موظف.

وتضم مجموعة "أكور" فنادق فاخرة تتميز بموقعها الاستراتيجي على بعد خطوات من الحرمين الشريفين، وتوفر إطلالات مباشرة على المسجد الحرام والكعبة المشرفة والمسجد النبوي، فضلا عن المطابخ العالمية التي من شأنها أن ترضي كافة الأذواق بأطباقها الشهية التي تقدمها مطاعم الفنادق، وتوجد في المنطقة ستة فنادق.

وعبرت المجموعة عن رغبتها في جذب الحجاج المغاربة إلى زيارة أشهر المعامل التاريخية والإسلامية في مكة المكرمة والمدينة المنورة، بداية بأهم الأماكن التي يحرص العديد من المعتمرين والحجاج على زيارتها لكونها معامل تاريخية لها رمزية مقدسة منذ عهد الرسول صل الله عليه وسلم.

ومن بين هذه المعامل" غار حراء، غار ثور، جبل أبي قبيس، مسجد البيعة، منى، الجمرات، عرفات، جبل الرحمة، جبل النور، مسجد السيدة عائشة، الحديبية، الروضة الرشيفة...

ويبقى السوق المغربي من بين أهم خمسة أسواق التي تستهدفها مجموعة "أكور"، ولهذا تحرص هذه الأخيرة على توفري كل شروط الراحة للمعتمرين والحجاج المغاربة والعمل على تلبية رغباتهم لكي يقوموا برحلة إيمانية جيدة.

يذكر أن المغرب يحتل مراتب متقدمة من حيث عدد الحجاج المتوافدين على الديار السعودية لأداء مناسك الحج والعمرة، إذ يوجد ضمن الدول العشرة الأولى. وحسب البلاغ نفسه، فقد وصل عدد الحجاج المغاربة إلى 25 ألف و600 حاج وحاجة في سنة 2016، و31 ألف حاجا ومعتمرا في سنة 2017.

وتسعى المجموعة، حسب بلاغ صحفي، إلى تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية لعام 2030، والتي تطمح إلى رفع عدد المعتمرين إلى 30 مليون معتمر كل سنة، عبر مشروع يهدف الى توسعة المسجد الحرام بزيادة 1.47 مليون متر مربع، و78 بوابة جديدة، وإضافة مبنى جديد يتكون من سبعة طوابق يضم 74 قاعة للصلاة.

ويشمل المشروع أيضا افتتاح مطار دولي جديد في جدة، وتدشين قطار الحرمين بقدرة استيعابية تقدر بـ60 مليون مسافر في السنة من أجل اختصار وقت السفر بين مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة إلى ساعتين، بالإضافة إلى إحداث خدمة المسار الإلكتروني للحجاج لتسريع آلية الحصول على التأشيرات، وتطبيق السوار الإلكتروني الذي يحمل كل المعلومات عن كل حاج.

تحرير من طرف Le360
في 23/01/2019 على الساعة 11:45