الاتحاد الألماني يحسم الجدل بشأن اللاعبين المتضامنين مع فلويد

DR

في 03/06/2020 على الساعة 20:32

أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم، الأربعاء 3 ماي 2020، بأنه لن يعاقب اللاعبين الذين أعربوا عن تضامنهم مع المواطن الأميركي جورج فلويد خلال مباريات الدوري المحلي.

ويتعلق الأمر بكل من الدولي المغربي أشرف حكيمي، وزميله في فريق بورسيا دورتموند، الإنجليزي جادون سانشو، اللذين احتفلا بهدفين سجلاهما بإظهار قميص خلفي كتب عليه: "العدالة لجورج فلويد"، بينما احتفل الفرنسي ماركوس تورام لاعب بوروسيا مونشنغلادباخ بتسجيل هدف من خلال الركوع على ركبة واحدة، ووضع لاعب شالكه الأميركي ويستون ماكيني شارة حول ساعده كتب عليها "العدالة لجورج".

وأصدر الاتحاد الألماني، عقب انتهاء مباريات الجولة، بيانا ذكّر فيه بأن قوانين اللعبة تمنع توجيه الرسائل السياسية في الملاعب، مبديا في الوقت نفسه تفهمه لرد الفعل، وموكلا لجنة التأديب التابعة له، التدقيق في الموضوع.

وقال بيان صادر عن الاتحاد الألماني للعبة: "يريد الاتحاد الاحتفاظ بهذا القرار خلال المراحل المقبلة من الدوري، حتى ولو ظهرت حركات مناهضة للعنصرية على إثر الوفاة العنيفة لجورج فلويد"، في مقابل ذلك أثنى رئيس الاتحاد على القرار بقوله "أحيي بقوة القرار الحكيم للجنة التأديبية في الاتحاد الألماني وأنا سعيد للغاية، تصرفات اللاعبين تحظى باحترامنا وتفهمنا".

وتضامن هؤلاء النجوم مع المواطن الأمريكي من أصول إفريقية فلويد، البالغ من العمر 46 عاماً، والذي قضى اختناقاً قبل نحو أسبوع، على يدي شرطي في مينيابوليس ثبته على الأرض وركع فوق عنقه، في واقعة أثارت موجة احتجاجات عارمة متواصلة في عشرات المدن الأميركية.

تحرير من طرف جواد
في 03/06/2020 على الساعة 20:32