حكيمي معرّض للعقوبة بسبب تضامنه مع الأمريكي جورج فلويد

DR

في 02/06/2020 على الساعة 12:00

بات الدولي المغربي وجناح بروسيا دپرتموند، أشرف حكيمي، مهددا بعقوبة انضباطية من الاتحاد الألماني لكرة القدم، خلال الأيام المقبلة، وذلك بعد رفعه لشارة ضد الميز العنصري، تضامنا مع الأمريكي "جورج فلويد" الذي تعرض للقتل بطريقة بشعة من طرف شرطي.

وبهذا الخصوص، قال رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم، راينر كوخ، في تصريحات إعلامية إن "لجنة الرقابة ستهتم بهذه المسألة خلال الأيام القليلة المقبلة، وستدرس الأمر بعناية".

و فتح راينر كوخ الباب أمام معاقبة ثنائي دورتموند ولاعب شالكه، بينما قد يفلت تورام من العقاب؛ بسبب عدم إشارته بشكل صريح للحادث.

وكان كل من أشرف حكيمي وزميله جوردان سانشو قد احتفلا بهدفيهما في مرمى هوفنهايم برفع قميصهما وإظهار كتابة مفادها "العدالة لجورج فلويد"، فعل الأمر ذاته، الأمريكي وستون مكيني، لاعب شالكه، بينما اكتفى ماركوس تورام، مهاجم بوروسيا مونشنجلادباخ، بالإشارة للحادثة عبر الركوع والإنحاء بجسده على العشب، بتمثيل لحظة مقتل فلويد أسفل ركبة الشرطي.

من جهة أخرى، باتت عدة أندية أوروبية كبيرة بأوروبا مهتمة بالدولي المغربي أشرف حكيمي، وأصبحت تتهافت من أجل الحصول على خدماته، بعد الأداء المتميز الذي يقدمه خلال الموسم الحالي من "البوندسليغا"، حيث بات أسرع لاعب في الدوري الألماني.

تحرير من طرف أميمة كبدي
في 02/06/2020 على الساعة 12:00