تعزيزات أمنية بسيدي بيبي بالتزامن مع السوق الأسبوعي

لحظة تدخل أمني بسيدي بيبي

لحظة تدخل أمني بسيدي بيبي . DR

في 15/10/2016 على الساعة 15:06

حلت صباح اليوم السبت 15 اكتوبر الجاري، وحدات إضافية لقوات الامن بالمركز الجماعي لسيدي بيبي باقليم اشتوكة ايت باها، وذلك بالتزامن مع السوق الأسبوعي للجماعة.

وقد عاين موقع Le360، صباح اليوم، ازيد من 20 سيارة تقل أفرادا من عناصر التدخل السريع وعناصر من القوات المساعدة والدرك الملكي، والتي ترابض في هذه الأثناء بمحيط مقر القيادة سيدي بيبي، وذلك تحسبا لتجدد المواجهات، والتي سبق وان اندلعت يوم الأربعاء الماضي بين محتجين وقوات الأمن بسبب عمليات هدم المباني العشوائية.

وقد تطورت المواجهات إلى شغب عارم وتخريب للممتلكات العامة والخاصة ومن بينها ما تعرض له مقر الجماعة الترابية وكدا مقر القيادة، الذي نال النصيب الأكبر من غضب المحتجين، الذين حاولوا مرتين إضرام النار فيها، ولولا تدخل رجال الوقاية المدنية وبعض أعوان السلطة لإخماد النيران لاحترقت عن أخرها، وقد تمكن المحتجون من إحراق ثلاثة دراجات نارية لأعوان السلطة.

وامتدت المواجهات بين المتظاهرين والقوات الخاصة الى حوالي الساعة الحادية عشر مساءا. وكانت النيابة العامة قد أصدرت أوامرها بتحريك المسطرة من أجل القبض على المخربين والذي وصل عددهم 24 متورط 7 منهم سيحالون على ابتدائية انزكان، فيما سبعة عشرة آخرين سيوجهون إلى جنايات أكادير.

تحرير من طرف محمد إسلام
في 15/10/2016 على الساعة 15:06