اعتقال 25 متورطا في أحداث شغب سيدي بيبي

DR

في 14/10/2016 على الساعة 18:04

تمكنت مصالح الدرك الملكي بسرية بيوكرى إقليم اشتوكة، يوم أمس الخميس من اعتقال حوالي 25 شخص متهمين في أحداث الشغب والمواجهة مع قوات الأمن الأربعاء الماضي، بمركز سيدي بيبي بنفس الاقليم.

وعلم Le360 من مصادر عليمة، ان من بين الموقوفين أربعة أشخاص ينتمون إلى الشبكة المغربية لحقوق الإنسان (فرع اشتوكة)، جرى توقيفهم يوم أمس الخميس، ووجهت لهم عدة تهم من ضمنها "التحريض على العصيان وتخريب ممتلكات عامة وإضرام النار وعرقلة السير في طريق عمومية"، وبعض التهم وجهت إلى سبعة عشرة موقوف، ستتم إحالتهم عشية اليوم على جنايات اكادير.

ووفق نفس المصدر، فإن سبعة موقوفين آخرين ضمنهم قاصرين وجهت لهم تهم المشاركة والتخريب، سيحالون على النيابة العامة بابتدائية انزكان.

ولازالت لحدود اليوم الجمعة، عدد من سيارات قوات الأمن ترابط بالقرب من مقر قيادة سيدي بيبي، في حين تنتشر على مستوى الطريق الوطنية رقم 1 عدد من عناصر الدرك لمراقبة وتأمين حركة السير.

وقالت مصادر Le360 إن الموقوفين الأربعة المتورطين في أحداث الشغب، انكشف تورطهم من خلال التحقيقات التي يباشرها المركز القضائي للدرك تربطهم على علاقة وساطة مع عدد من ضحايا عمليات الهدم التي باشرتها السلطات المحلية مؤخرا للمنازل العشوائية بعدد من دواوير الجماعة.

من جانب آخر، صدر بيان للمجلس الجماعي لسيدي بيبي، يستنكر من خلاله عمليات التخريب التي لحقت مؤسسات عمومية، محملا مسؤولية ما وقع إلى السلطات المحلية وأطراف حزبية قيل إنها هي من أججت الأوضاع بالمنطقة.

ولازالت السلطات الأمنية تبحث عن أشخاص آخرين متورطين في أحداث الأربعاء لسيدي بيبي، خصوصا من أشخاص كانو ملثمين أثناء رشق قوات الأمن بالحجارة، وذلك بالاعتماد على أشرطة فيديو وصور.

تحرير من طرف محمد إسلام
في 14/10/2016 على الساعة 18:04