اشتوكة. الدرك يعتقل 13 من "مثيري الفوضى" بسيدي بيبي

لحظة تدخل أمني بسيدي بيبي

لحظة تدخل أمني بسيدي بيبي . DR

في 13/10/2016 على الساعة 11:07

ذكرت مصادر مطلعة لموقع Le360 أن أحداث الشغب التي شهدها مركز جماعة سيدي بيبي باقليم اشتوكة أيت باها عشية أمس الأربعاء 12 اكتوبر الجاري، أسفرت عن اعتقال 13 شخص من بينهم قاصرين فيما حررت مذكرة بحث في حق 5 أشخاص متهمين بالتحريض على أعمال الشغب.

ووفق نفس المصادر، فإن مصالح الدرك بالمركز الترابي بسيدي بيبي، تباشر تحقيقاتها مند صباح اليوم الخميس، مع الموقوفين، معتمدة على صور وأشرطة فيديو توثق لتورط هؤلاء في أعمال الشغب ومواجهة السلطات الأمنية من قوات التدخل السريع، التي أصيب عدد من عناصرها بإصابات وصفت بالخفيفة، بعد رشقهم بالحجارة من قبل المتظاهرين.

وعاد الهدوء صباح اليوم إلى المنطقة مع وجود عدد من سيارات عناصر التدخل السريع.

وقد خلفت أحداث الشغب ضدا على عمليات الهدم التي باشرتها السلطات المحلية للمنازل المشيدة بطرق غير قانونية، إحراق ثلاثة دراجات نارية لأعوان السلطة، إلى جانب إتلاف وثائق إدارية بمقر قيادة سيدي بيبي، واحتجاز ثلاثة رجال سلطة لمدة ساعتين بداخل مقر القيادة، كما أن المتظاهرين حاصروا مقر جماعة سيدي بيبي واقتحموها وأوقفوا اجتماعا للمجلس الجماعي كان يعقد دورته العادية.

كما تسببت المواجهات بين قوات الأمن والمحتجين، في شلل تام لحركة السير على مستوى الطريق الوطنية رقم واحد الرابطة بين مدن الشمال والمناطق الجنوبية للمملكة، لأزيد من ثلاث ساعات، مما اخر حركة مرور البضائع إلى الجنوب ودول إفريقية.

تحرير من طرف محمد إسلام
في 13/10/2016 على الساعة 11:07