أصيلة. الإيقاع بشاب يبتز طالبة بصور ومقاطع فيديو خليعة لها

DR

في 12/08/2016 على الساعة 16:00

ألقت مصالح الأمن العمومي بمدينة أصيلة، التابعة لولاية أمن طنجة، مساء أول أمس، القبض على شاب عشريني ينحدر من منطقة سيدي اليماني بدائرة أصيلة، وذلك على خلفية ابتزازه لطالبة جامعية بنشر صور ومقاطع فيديو خليعة لها على وسائل الاتصال الاجتماعي.

وحسب مصدر Le360، فإن المتهم تعرف عبر أحد مواقع التواصل الاجتماعي، على طالبة جامعية تنحدر من مدينة طنجة، وعبر حسابها الشخصي أصبحا يتبادلان دردشات خليعة تطورت إلى إرسال صورها وهي في وضعيات جنسية موثقة بمقاطع فيديو سواء عبر الفايسبوك أو تطبيق الواتساب.

وحسب المصدر فإن المتهم استغل تلك الصور ليشرع في ابتزازها ويهددها بنشرها ويطالبها بإرسال حوالات مالية إليه عبر وكالات البريد، مقابل إحجامه عن نشرها على موقع يوتوب وهو الشيء الذي كانت تستجيب له فورا، لكن أمام تزايد مطالبه المادية تقدمت الضحية إلى مصلحة الدائرة وسجلت شكاية ضده.

وأضاف المصدر أن العناصر الأمنية وبتنسيق مع المصالح المركزية استغلت رقم هاتف المتهم، وتم تحديد موقعه واستدراجه إلى المحطة الطرقية بوسط المدينة حيث فوجئ بعناصر الشرطة تلقي عليه القبض وبحوزته مجموعة من الصور الخليعة للمعنية التي كان يستغلها في عملية الابتزاز.

بعد إخضاعه لتدابير الحراسة النظرية قدم يومه الخميس أمام النيابة العامة بابتدائية أصيلة.

تحرير من طرف حفيظة وجمان
في 12/08/2016 على الساعة 16:00