الابتزاز يطيح بمسؤولين أمنيين بالبيضاء

محمد الخو - Le360

في 09/04/2016 على الساعة 12:30

أعفت المديرية العامة للامن الوطني رئيس الدائرة الأمنية بمولاي رشيد بالبيضاء ونائبه ومفتش شرطة بعد توصلها بشكاية من مواطن مرفوقة بفيديو توثق تعرضه للابتزاز من اجل البحث في شكاية تعرضه لاعتداء.

واكدت مصادر عليمة ان رئيس المفرضية تم نقله الى ولاية امن البيضاء بدون مهمة فيما تم نقل نائبه الى الى مصلحة الشرطة القضائية لمولاي رشيد ومفتش الشرطة الى مصلحة الامن العمومي تأديبا لهم على عملية الابتزاز، كما اوردت "الصباح" في عدد السبت- الاحد.

وحسب ذات المصادر، ان عملية التاديب اسفرت عن نقل رئيس المقاطعة الأمنية لمولاي رشيد الى ولاية الامن بدون مهمة فيما تم احالة نائبه على مصلحة الشرطة القضائية ومفتش الشرطة على الامن العمومي.

وتعود فصول القضية، عندما تعرض المشتكي الى اعتداء من طرف احد سكان الحي على اثر ادلاءه بشهادة ضد تسبب في قضائه لعقوبة حبسية، الامر الذي دفعه الى تقديم شكاية في الموضوع لوكيل الملك بمحكمة عين السبع تتعلق بمحاولة اعتراض السبيل، فيما احالت النيابة العامة الشكاية على الشرطة القضائية لمولاي رشيد من اجل البحث والتحري، الا ان الضحية تفاجأ بالتماطل والتسويف في اجراءات البحث في الشكاية من طرف مسؤولي المفوضية، بل وصل الامر بنائب رئيس المفوضية ومفتش الشرطة ان طلبا منه مبلغ مالي من اجل تسريع وثيرة البحث.

واستغل المشتكي به هذا التماطل فاعتدى مرة اخرى على الضحية والحق اضرارا جسيمة بمسكنه، وامام هذا الوضع قرر الضحية وضع حد لعملية الابتزاز بطريقته الخاصة حيث تمكن من تسجيل الحوار بينه وبين مسؤولي مفوضية الشرطة عبر كايرا متبثة في ساعة يدوية تظهر عملية الابتزاز من خلال دفع مبلغ مالي للمسؤولين الامنيين من اجل مباشرة البحث في شكايته.

وامام هذا الوضع تقدم الضحية بشكاية مباشرة لمديرية العامة للامن الوطني ضد المسؤولين الثلاث مرفوقة بفيديو لعملية الابتزاز مما دفع مسؤولي المديرية لفتح تحقيق داخلي والتاكد من حجج الضحية ليتأكدوا من الافعال المنسوبة للمسؤولين الامنيين وتم اصدار قرارات تأديبية في حقهم كماأوردت "الصباح".

تحرير من طرف محمد إسلام
في 09/04/2016 على الساعة 12:30