النقل الحضري.. معاناة البيضاويين "ستتعمق" بسبب تأخر الحافلات المستعملة

DR

في 08/02/2020 على الساعة 08:00

في الوقت الذي مازالت الحافلات المهترئة تجوب شوارع مدينة الدار البيضاء، أكد ممثل شركة «ألزا» الفائزة بصفقة التدبير المفوض لهذه الخدمة بالعاصمة الاقتصادية، أن قرابة 400 حافلة مستعملة كان من المفروض أن تدخل حيز الخدمة، بداية هذا الشهر، إلا أن مشاكل إدارية عرقلت انطلاق اشتغالها.

وقال مهدي صفوان، مدير شركة «ألزا البيضاء»، في تصريح لـle360، على هامش انعقاد دورة فبراير لمؤسسة التعاون بين الجماعات «البيضاء»، أمس الجمعة، إن المرحلة حاليا في تدبير النقل الحضري في العاصمة الاقتصادية تتسم بـ«الصعوبة»، مضيفا كان من المفروض أن تجوب 400 حافلة مستعملة شوارع العاصمة الاقتصادية، منذ بداية شهر فبراير، إلا أن مشاكل إدارية عرقلت ذلك دون أن يفصل في طبيعة هذه المشاكل.

من جهته، أكد المدير العام لشركة «ألزا المغرب»، ألبيرتو بيريز، أن الهاجس الوحيد في هذه المرحلة الحالية هو تأمين خدمة النقل باستغلال شبكة مكونة من 46 خطا بتركة شركة «مدينة بيس»، إلى حين وصول الحافلات المستعملة.

وكان عمدة الدار البيضاء، عبد العزيز العماري، قد كشف، أمس الخميس، خلال أشغال مجلس مدينة الدار البيضاء أن تأخر الاشتغال بواسطة الحافلات المستعملة التي تم اقتناؤها يرجع بالأساس إلى كون اتفاقية تدخل ضمن قانون الاستثمار يجب أن تمر عبر اللجنة الوطنية للاستثمارات، وتأشير سعد الدين العثماني رئيس الحكومة عليها.

وأكد عبد العزيز العماري، أن ما يزيد عن مائتي حافلة تتواجد حاليا بالميناء، ويتوجب نقلها من هناك صوب مقرات خاصة بها.

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 08/02/2020 على الساعة 08:00