رسميا.. "ألزا" تشرع في تدبير النقل الحضري بـ"كازا" وهذه تفاصيل أسطولها

DR

في 31/10/2019 على الساعة 14:02

بعد أسابيع من الإعلان عن اسم الشركة الجديدة التي سيوكل إليها تدبير النقل الحضري بالدارالبيضاء، جرى صباح اليوم الخميس، التوقيع على العقد الجديد لتدبير قطاع النقل بالعاصمة الاقتصادية للمملكة، بين مؤسسة التعاون بين الجماعات البيضاء، وشركة «ألزا» الأجنبية التي ستشرف على تدبير النقل الحضري بالمدينة.

وقال عمدة مدينة الدار البيضاء عبد العزيز العماري، في ندوة صحافية أعقبت توقيع العقد مع الشركة المذكورة، أن «العقد جديد سيعزز منظومة مراقبة هذه الخدمة وسنبدأ صفحة جديدة في موضوع النقل عبر الحافلات ابتداء من غد الجمعة فاتح نونبر»، مضيفا «نتمنى أن يحد من المعاناة التي عرفتها ساكنة البيضاء منذ سنوات مع الوضع الحالي للنقل عبر الحافلات».

وتابع العمدة، أنه سيتم في الشهور الثلاثة المقبلة، صيانة 250 حافلة من الأسطول الذي كان تستغله الشركة التي فسخ معها العقد «مدينة بيس»، مردفا أن تم استيراد 400 حافلة مستعملة ستكون جاهزة في فبراير 2020، بعدها خلال 2021 سيتم اقتناء 700 حافلة جديدة والتي سيمول شراءها كل من مؤسسة التعاون بين الجماعات البيضاء، وشركة «ألزا».

وكان مجلس التعاون بين الجماعات «البيضاء»، قد قرر، في فبراير الماضي، إنهاء تعاقده مع شركة «المدينة بيس».

ومن بين الأسباب التي دفعت المؤسسة إلى فسخ هذا العقد، عدم التزام الشركة المفوض لها تدبير هذه القطاع بتعهداتها المتعلقة بالاستثمار وعدم تغطية عدد من الخطوط المهمة بشكل كامل، واهتراء اسطولها بسبب غياب الصيانة.

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 31/10/2019 على الساعة 14:02